3 خطط متوقعة لتجربة هنري مع موناكو

تاريخ النشر: 14/10/2018
923
منذ 5 سنوات
3 خطط متوقعة لتجربة هنري مع موناكو

عاد النجم الفرنسي تييري هنري إلى مكان انطلاقته في عالم كرة القدم موناكو، حيث سيتولى تدريب فريق الإمارة الفرنسية لمدة 4 سنوات قادمة خلفا للراحل ليوناردو جارديم بسبب سوء النتائج.

موناكو يحتل المركز قبل الأخير من الدوري الفرنسي برصيد 6 نقاط فقط من 9 مباريات مما يدل على الأزمة الكبيرة في صفوف الفريق الذي وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتوج بلقب الدوري المحلي على حساب العملاق باريس سان جيرمان.

هنري، الذي يعد أحد أنصار الكرة الهجومية، في الجيل الماضي من عالم كرة القدم، بالطبع سيتأثر بثلاث أفكار مروا على مسيرته كأحد أعظم اللاعبين في تاريخ فرنسا، وهم آرسين فينجر في أرسنال، وجوارديولا في برشلونة بالإضافة لتجربته كمدرب مساعد لروبيرتو مارتينيز في بلجيكا.

لذلك سنستعرض تشكيل موناكو في حالة لجوء هنري لتطبيق أفكار المدربين المؤثرين في مسيرته..

4/4/2 بفكر فينجر

يعتبر آرسين فينجر من مدرسة كرة القدم الجميلة، التي لا تلجأ للأساليب الدفاعية، فالمدرب الفرنسي كان يعتمد على أسلوب تناقل الكرة معتمدا على الأطراف من خلال خطة 4/4/2 وفي حالة تطبيقها في موناكو سيكون التشكيل كالتالي..

حراسة المرمى: سوباسيتش

الدفاع: باريكا، جيميرسون، جليك، سيديبي

الوسط: أولو، تيليميناس، لوبيس، جوبيلس

الهجوم: فالكاو، بيليجري.


جوارديولا 4/3/3

عندما تسمع اسم جوارديولا تعلم على الفور أن أسلوب لعب الفريق هو الاستحواذ من خلال زيادة عدد اللاعبين القادرين على تمرير الكرة القصيرة من قدم إلى قدم في أضيق المساحات مع وجود لاعبين أصحاب مهارات متميزة على الأطراق لخلخلة الدفاع.

ويلجأ جوارديولا إلى طريقة 4/3/3 من خلال فتح أطراف الملعب للمساحات على الخطوط مع وجود ثنائي دفاعي قادر على الصعود بالكرة من الخلف للأمام بمساعدة من لاعبي الوسط أصحاب المجهود الوفير، وفي حالة تطبيق هذه الأفكار سيكون تشكيل موناكو كالتالي.. 

حراسة المرمى: سوباسيتش

الدفاع: هينريكس، جيميرسون، جليك، سيديبي

الوسط: تيليمناس، تراوري، جولوفين

الهجوم: مبولا، لوبيس، فالكاو.


مارتينيز 3/4/3 

مثلما تحدثنا عن السابقين، سنجد أن أن روبيرتو مارتينيز يعتبر من أنصار مدرسة الكرة الجميلة أيضا، من خلال زيادة عدد لاعبي الوسط في طريقة 3/4/3، ويكون الاعتماد الأكبر في هذه الطريقة على 3 لاعبين هما الطرفين بالإضافة إلى صانع الألعاب

مع وجود ثلاثة لاعبين في خط الدفاع لتغطية المساحة التي يتركها الطرفين بسبب المشاركة الهجومية الكبيرة في كل هجمة، وإذا اعتمد هنري على هذا الأسلوب سيكون تشكيل موناكو كالتالي..

حراسة المرمى: سوباسيتش

الدفاع: جليك، جيميرسون، هينركس

الوسط: سيديبي، بن ناصر، تيليمناس، ناصر الشاذلي

الهجوم: يوفتيتش، جولوفين، موناكو


لكننا سننتظر مباراة موناكو القادمة مع ستراسبورج السبت المقبل ضمن الجولة العاشرة لمعرفة تفكير هنري هل سيخشى تجربة خطة جديدة في أول مباراة، ويعتمد على طريقة لعب جارديم مع إدخال بعض التعديلات أم سيكون مغامرا، ويبدأ في تنفيذ فكره؟.

اقرأ أيضا

الكشف عن موعد تعيين هنري مدربا لموناكو

رسميا.. هنري مديرا فنيا لموناكو الفرنسي

حمل تطبيق سعودي الآن