الأرقام "تفضح" أزمة النصر الهجومية .. وتكشف سر تفوق الهلال

تاريخ النشر: 20/09/2022
434
منذ 4 أيام
جماهير النصر والهلال جماهير الهلال والنصر

تسيطر حالة من القلق على جماهير النصر، بسبب الأداء الذي يقدمه الفريق في الجولات الأولى من بطولة دوري روشن، رغم الصفقات المدوية التي أبرمتها إدارة مسلي آل معمر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إضافة للتوقيع مع المدرب الفرنسي رودي جارسيا.

ووقع نادي النصر في الميركاتو الصيفي، مع حارس المرمى الكولومبي ديفيد أوسبينا، والظهير الإيفواري غيسلان كونان، ومتوسط الميدان البرازيلي لويس جوستافو، والجناح الأهلاوي عبدالرحمن غريب.

وورغم الصفقات، إلا أنه بعد مرور أربع جولات بمسابقة دوري روشن السعودي موسم 2022-2023، يتأخر النصر عن الغريم التقليدي الهلال، المحروم من التسجيل، والشباب بثلاث نقاط، فضلًا عن تواجده خلف الاتحاد الذي لقى سخرية واسعة من جمهور العالمي بسبب صفقاته في الميركاتو الصيفي. 

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، المركز الرابع، بترتيب جدول دوري روشن السعودي، برصيد 9 نقاط، حصيلة الفوز في ثلاث مباريات وخسارة واحدة. 

وتعيش الجماهير النصراوية، على مرارة التخبط الفني، خاصة بالبدايات على مدار السنوات الأخيرة، لتكون آخر ذكرى للصعود على منصة تتويج الدوري موسم 2018 - 2019، أثناء تواجد سعود آل سويلم على رأس مجلس إدارة قلعة الشمس.

وازدادت حالة القلق عند النصراويين، بعدما شاهدوا مستوى الفريق خلال الجولات الأولى من عمر مسابقة الدوري، بمستوى ضعيف لا يلبي الطموحات.

ويسلط "سعودي سبورت"، الضوء على سر تفوق الهلال في الدوري.. الأرقام "تفضح" أزمة النصر الهجومية

يتساوى النصر مع الهلال، في التسديدات على مرمى المنافسين، حيث توجه كتيبة الزعيم 4 تصويبات كل مباراة، ونفس الرقم للعالمي، ولكن الأرقام تكشف مفاجأة مدوية أن أزمة الأصفر تكمن في وسط الملعب الهجومي.

فعلى صعيد صناعة فرص محققة التسجيل، تظهر مشكلة النصر الأزلية، حيث يقوم فريق الهلال بصناعة 3 فرص كل مباراة مقارنة مع النصر، الذي يقوم بصناعة فرصة وحيدة.

أحد الأرقام التي تؤكد تفوق الهلال في الدوري وأزمة النصر الهجومية، هي الهجمات المرتدة، بحيث قام الأزرق بالارتداد من الدفاع للهجوم بشكل ناجح سبع مرات، مقابل "صفر" للنصر.

النصر، أيضًا لدية أزمة دفاعية تظهرها الأرقام مقارنة مع الهلال، حيث سجل العالمي سبعة أهداف، واستقبل مرماه هدفين، بينما أحرز الزعيم 8 أهداف وحافظ على مرماه نظيفًا في أربع جولات من المسابقة.

حمل تطبيق سعودي الآن