ترتيب مقلق للأهلي في دوري يلو قبل التوقف.. "الديربي في انتظاره"

تاريخ النشر: 19/09/2022
683
منذ سنة
ترتيب مقلق للأهلي في دوري يلو قبل التوقف.. الديربي في انتظاره

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن يستعيد طريق الانتصارات، بفوز كبير و"آداء ممتع" على أحد بثلاثية نظيفة، قبل فترة التوقف الدولي.

وحقق الأهلي فوزًا على أحد بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا: "تعرضت للظلم وكواليس أزمة سوزا ودجانيني".. مؤمنة يكشف الحقائق

وتشهد الكرة السعودية فترة توقف دولي؛ في إطار خوض منتخبنا الوطني الأول معسكرًا إعداديًا في مدينة اليكانتي الإسبانية، في الفترة حتى 27 سبتمبر الجاري، حيث يخوض الأخضر مباراتين تجريبيتين أمام الإكوادور والولايات المتحدة الأمريكية في 23 و27 سبتمبر؛ تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر (طالع قائمة الأخضر).

الأهلي في المركز السابع.. والأخدود يتصدر

ويحتل الأهلي المركز السابع في ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى، برصيد 8 نقاط من 5 مباريات، بفارق نقطتين عن الفيصلي والجبلين، صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وطبقًا للائحة دوري يلو "موسم 2022-2023"، يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى دوري المحترفين في الموسم المقبل؛ من أجل زيادة عدد أندية المحترفين إلى 18 ناديًا، بينما يهبط أصحاب المراكز 16 و17 و18 إلى الدرجة الثانية.

ويتزعم الأخدود صدارة ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى، برصيد 12 نقطة من 5 مباريات، ويأتي الحزم في الوصافة بـ11 نقطة، ثم الفيصلي والجبلين في المركزين الثالث والرابع بـ10 نقاط.

وبعد مرور 5 جولات، حافظت أندية الحزم والعربي والقيصومة على سجلها خاليًا من الهزائم، فيما لا تزال أندية هجر والقادسية ونجران والعين في انتظار الفوز الأول خلال الجولات القادمة.

طالع جدول مباريات الدور الأول في دوري يلو 2022-2023

الأهلي يستعد لـ"ديربي جدة"

ويستعد الأهلي لملاقاة جدة، في الخامس من أكتوبر المقبل، في الجولة السادسة من مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

وتقام مباراة جدة والأهلي في الثامنة والربع مساءً، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة".

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن