أبها يتقاسم صدارة الدوري الرديف بخماسية في الفيحاء

تاريخ النشر: 18/09/2022
183
منذ شهرين
أبها

حقق فريق الكرة بنادي أبها، فوزًا كبيرًا على نظيره الفيحاء بنتيجة (5-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الدور الأول من مسابقة الدوري السعودي الرديف "موسم 2022-2023".

وأحرز خماسية أبها، كل من فيليبي كايسيدو، الطيب مزياني، نواف الصعدي، سعد السلولي، أحمد الحبيب في الدقائق 23 و38 و42 و79 و89، بينما وقع علي فهد آل جبيع على هدف الفيحاء.

وتصدر أبها ترتيب الدوري السعودي الرديف برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الفتح الوصيف، والذي استهل مشواره بفوز كبير على الطائي برباعية مقابل هدف.

المباراة القادمة في الدوري السعودي الرديف

ويلتقي الاتفاق بنظيره الطائي، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في الخامسة مساء الخميس المقبل، ضمن الدور الأول من مسابقة الدوري الرديف.

نظام الدوري السعودي الرديف

ويقام الدوري الرديف التنشيطي بنظام الدوري الكامل "ذهاب وإياب" بحيث تكون مبارياته مرادفة لمباريات دوري روشن للمحترفين " 2022-2023" بمجموع 42 مباراة في الموسم، على أن يتم السماح لكل نادٍ بتسجيل 20 لاعبًا في قائمة المباريات وفق عدة اشتراطات تتمثل في أن يكون اللاعب مسجلًا في قائمة الفريق الأول، كما يحق للاعبين المسجلين في كشوفات النادي بالدرجة الأدنى المشاركة في مباريات الدوري الرديف.

وستحصل الأندية المشاركة في الدوري على دعمٍ مالي قدره مليوني ريال، إضافة إلى جوائز الدوري التي يبلغ مجموعها 2,825,000 ريال إلى جانب زيادة عدد اللاعبين المسجلين في قائمة الفريق الأول من 30 إلى 35 لاعبًا.

ويهدف إقرار الدوري الرديف إلى زيادة دقائق اللعب الفعلية للاعبين، والمساعدة في زيادة دقائق اللعب للاعبين الاحتياط في مباريات ذات تنافسية عالية ومشاركة اللاعبين الشباب في مباريات أقوى وأيضًا في عودة تدريجية للاعبين المصابين.

وسيتم السماح بإجراء عدد 5 تبديلات في المباراة الواحدة، فيما ستطبق العقوبات الانضباطية الخاصة بمباريات الدوري الرديف على نفس الدوري ولا تنتقل إلى البطولات الأخرى ما لم تقرر لجنة الانضباط خلاف ذلك، وهو الحال الذي ينطبق على البطاقات الملونّة والتي لا تنتقل من وإلى الدوري.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن