شباب الأخضر في صدارة "تصفيات كأس آسيا" بخماسية ميانمار

تاريخ النشر: 17/09/2022
286
منذ أسبوعين
منتخب السعودية تحت 20 عامًا

حقق منتخب السعودية للشباب، فوزًا كبيرًا على نظيره ميانمار بنتيجة (5-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 20 عامًا "أوزبكستان 2023".

وتقدم عبد الله رديف بالهدف الأول للسعودية في الدقيقة 17، وأضاف سالم النجدي الهدف الثاني في الدقيقة 23، ثم وقع عبد الملك العييري على الهدف الثالث في الدقيقة 35، وتابع عبد الله رديف بالهدف الشخصي الثاني له، والرابع للأخضر في الدقيقة 45+5، قبل أن يختتم مصعب الجوير مهرجان الخماسية في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

ورفع منتخب السعودية رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، ليصعد إلى صدارة المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا 2023، فيم تجمد رصيد ميانمار بلا نقاط، في المركز الرابع.

كيف يتصدر الأخضر رغم الخسارة أمام أوزبكستان؟

وكان منتخبنا الوطني قد استهل مشواره في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا، بفوز عريض على جزر المالديف بنتيجة (11-0)، ثم تلقى خسارة أمام أوزبكستان بنتيجة (1-2)، في مباراتي الجولتين الثانية والثالثة من التصفيات، علمًا بأن الأخضر لم يشارك في مباريات الجولة الأولى.

وتضم تصفيات كأس آسيا للشباب، 10 مجموعات، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة، و5 منتخبات كـ"أفضل ثواني" مع المجموعة الثامنة، إلى البطولة الآسيوية التي تقام منافساتها خلال شهر أكتوبر المقبل.

الجدير بالذكر أن المباريات التي تضم أوزبكستان لا تحتسب ضمن عملية التأهل، وتصنف على أنها مباريات ودية.

وطبقًا لذلك، فإن خسارة السعودية أمام أوزبكستان لا تحتسب ضمن عملية التأهل، ليصبح الأخضر رسميًا، فائزًا في مباراتين ومتزعمًا لصدارة المجموعة.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن