الجولة 2 لدوري الأبطال|قمة نارية في ألمانيا وفرصة أخيرة لليفربول

تاريخ النشر: 12/09/2022
114
منذ سنة

تنطلق يوم غدا الثلاثاء منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بمواجهة سبورتنج لشبونة البرتغالي مع توتنهام الإنجليزي، كما يستضيف فيكتوريا بلزن التشيكي ضيفه إنتر ميلان الإيطالي.

وفي قمة نارية على ملعب أنفيلد رود، يرحل أياكس الهولندي لمواجهة ليفربول الإنجليزي في المجموعة الأولى، كما يستضيف بايرن ميونخ الألماني ضيفه برشلونة الإسباني.

ويرحل أتلتيكو مدريد الإسباني لمواجهة بايرن ليفركوزن الألماني، كما يستضيف جلاسكو رينجرز ضيفه نابولي الإيطالي.

وفي مباريات يوم الأربعاء.. يلتقي ميلان الإيطالي على ملعبه مع دينامو زغرب الكرواتي، كما يستضيف تشيلسي الإنجليزي ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي.

وفي قمة مميزة يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، كما يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع بنفيكا البرتغالي، ويلتقي ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو مع ضيفه لايبزيج الألماني.

قائمة الهدافين قبل بداية الجولة الثانية: 

يتصدر لائحة الهدافين النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي برصيد 3 أهداف بفارق هدف وحيد عن مواطنه زيلينسكي لاعب وسط نابولي الإيطالي صاحب الهدفين في شباك ليفربول.

ويتساوي الثلاثي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، مع ريتشارلسون جناح توتنهام الإنجليزي، بالإضافة لشيفيد لاعب شاختار الأوكراني، برصيد هدفين.

قائمة أفضل صناع الألعاب قبل بداية الجولة الثانية: 

يتصدر القائمة قبل بداية الجولة الثانية، رينا لاعب وسط بوروسيا دورتموند بـ 2 أسيست بالتساوي مع مودريك لاعب شاختار الأوكراني، بالإضافة لعثمان ديمبيلي جناح برشلونة الإسباني.

ويتواجد في القائمة جواو كانسيلو ظهير مانشستر سيتي بـ 2 أسيست، وفي الترتيب الأخير موريتا لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي بصناعة هدف وحيد.

احصائيات دوري أبطال أوروبا:

-عدد المباريات حتى الأن 16 لقاء، حيث شهدت تسجيل 49 هدفا.

-يعد برشلونة الإسباني الأكثر تسجيلا للأهداف بخماسية في شباك فيكتوريا بلزن.

-يعد برشلونة الأكثر استحواذا في مباريات بنسبة 73%.

-لم يستقبل مانشستر سيتي أي هدف في الجولة الأولى كأفضل خط دفاع.

-يعد إشبيلية الأكثر تهديدا لمرمى المنافسين بـ 24 محاولة.

صراع الأبطال: 

قمة بايرن ميونخ ضد برشلونة.. تواجه الفريقين من قبل 11 مرة، فاز برشلونة مرتين مسجلا 13 هدفا، بينما فاز بايرن ميونخ في 8 مباريات مسجلا 28 هدفا، وكان التعادل حاضرا في لقاء وحيد.

حمل تطبيق سعودي الآن