رسميا.. هنري مديرا فنيا لموناكو الفرنسي

تاريخ النشر: 13/10/2018
322
منذ 5 سنوات
رسميا.. هنري مديرا فنيا لموناكو الفرنسي

أعلن نادي موناكو الفرنسي، تعيين الأسطورة تييري هنري، مديرًا فنيًا للفريق الأول، خلفًا للبرتغالي ليوناردو جارديم.

ويحتل موناكو، الذي حقق لقب الدوري الفرنسي، في الموسم قبل الماضي، المركز الثامن عشر، المهدد بالهبوط، بعد تحقيقه 6 نقاط فقط، من أصل 9 مباريات خاضها فريق الإماراة، في المسابقة المحلية.

وقال موناكو، في بيان عبر موقعه الرسمي، إن هنري، البالغ من العمر 41 سنة، سوف يتولى المهمة الرسمية للفريق الأول، يوم الإثنين المقبل، على أن يعاونه كل من جواو كارلوس، مدرب بنفيكا البرتغالي تحت 23 سنة، وباتريك كوامي، مدرب أكاديمية آرسنال الإنجليزي.

ومن ناحيته، عبر فاديم فاسيلييف ، نائب رئيس موناكو، عن سعادته بقيادة هنري، للفريق الأول، قائلًا: "معرفته بكرة القدم، وشغفه باللعبة، تجعله أنسب شخص لتدريب نادي الإمارة.

وشدد فاسيلييف، على أن النجمالفرنسي السابق، متشوق لبدء التحدي الجديد مع موناكو، ويعلم جيدًا قدر التحدي الذي ينتظره مع الفريق، الذي يُعاني منذ بداية الموسم الحالي.

وشكر هنري، مسئولي موناكو، على إعطائه الفرثة، لتدريب الفريقالذي بدأ منه مشواره الاحترافي، لافتًا إلى أنه عازم جداً على مواجهة التحديات المقبلة، ولا يستطيع الانتظار حتى لقاء اللاعبين.

كما ودع هنري، منتخب بلجيكا، والذي عمله فيه كمساعد للمدرب، قائلًا: "أنه لحزن كبير، لأنني يجب أن أقول وداعًا.. لقد حظيت بعامين رائعين، ساعدت فيهم روبيرتو مارتينيز".

وأضاف: "لقد دربنا مجموعة موهوبة بشكل كبير، استطاعوا أن يجعلوا من منتخب بلجيكا قوة كروية، يخافها الجميع".

جدير بالذكر أن هنري، لعب في صفوف موناكو، في الفترة من 1993 إلى 1999، حيث خاض مع الفريق الأول، 141 مباراة، سجل خلالها 28 هدفًا، قبل أن ينتقل منه إلى آرسنال الإنجليزي، ثم برشلونة الإسباني، لينهي مشواره مع الساحرة المستديرة، في الولايات المتحدة الأمريكية.

حمل تطبيق سعودي الآن