بالصور| إطلاق شعلة دورة الألعاب السعودية 2022.. التفاصيل كاملة

تاريخ النشر: 12/09/2022
92
منذ سنة
بالصور| إطلاق شعلة دورة الألعاب السعودية 2022.. التفاصيل كاملة

أشعل الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، شعلة دورة الألعاب السعودية في المجمع الأولمبي بالرياض، نائبًا عن سمو وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.

وتستضيف المملكة، الدورة الأولى من دورة الألعاب السعودية، خلال الفترة بين 27 أكتوبر و7 نوفمبر المقبل؛ حيث تشهد الدورة مشاركة أكثر من 200 نادٍ يتنافسون في 45 رياضة فردية وجماعية، تشتمل على خمس رياضات تم تخصيصها للرياضات البارالمبية، بجوائز يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال.

وفي حضور عدد من الرياضيين، أعلن سمو مدير دورة الألعاب السعودية، الأمير فهد بن جلوي، عن بدء جولة شعلة الحدث الرياضي الوطني الأكبر حول المملكة، حيث تمر الشعلة عبر قرابة 57 معلمًا تاريخيًا في 13 منطقة إدارية، كما قام بتسليم الشعلة إلى الفارس كمال باحمدان، الفائز ببرونزية الفروسية في أولمبياد لندن 2012.

دورة الألعاب السعودية

وحرص عدد من الرياضيين البارزين على المشاركة في جولة شعلة دورة الألعاب السعودية، مثل بدر الدغيثر، نجم المنتخب الوطني لكرة الماء، وأول سعودي وآسيوي يشارك في نهائي الدوري الإسباني، والفارسة دلما ملحس، أولى سعودية تفوز بميدالية أولمبية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب "سنغافورة 2010"، والسباح البارالمبي إبراهيم المرزوقي، صاحب أولى ميدالية سعودية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية 2021"، والبطلة ناضا الحميداني، صاحبة الميدالية البرونزية في منافسات دفع الجلة في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية.

دورة الألعاب السعودية

دورة الألعاب السعودية

دورة الألعاب السعودية

دورة الألعاب السعودية

من جانبه، قال الأمير فهد بن جلوي، خلال تصريحات تليفزيونية، إن الهدف الأول من دورة الألعاب السعودية هو زيادة نسبة المشاركة وأعداد الرياضيين في المملكة، واكتشاف أبطال سعوديين تكون انطلاقتهم من دورة الألعاب.

وأضاف "تم التنسيق بين اللجنة الأولمبية وهيئة الساحة وإمارات المناطق، لإبراز المملكة كوجهة سياحية، كما أن تنقل الشعلة هو إجراء عالمي، يتم قبل دورة الألعاب الأولمبية والآسيوية، ونطمح لاكتشاف أبطال أولمبيين وبارالمبيين، كما نطمح لدمج الرياضيين من ذوي الهمم في هذه الألعاب، كما تم تخصيص 5 رياضات لهم".

ومن المقرر أن يحصل النادي الفائز بالمركز الأول في دورة الألعاب السعودية، على مليون ريال، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 300 ألف ريال، والثالث على 100 ألف ريال، بالإضافة إلى الميداليات الممنوحة، وفيما يخص المنافسات الفردية، ستكون قيمة الميداليات ذاته التي تم رصدها للمنافسات الجماعية.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

"اتفاق مرتقب" يضمن للسعودية تنظيم "دورة الألعاب الآسيوية"

اللجنة المنظمة تقرر تأجيل دورة الألعاب السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن