دفاع النصر "صداع" في رأس جارسيا.. حلول سحرية لإنقاذ العالمي

تاريخ النشر: 11/09/2022
744
منذ سنة
دفاع النصر صداع في رأس جارسيا.. حلول سحرية لإنقاذ العالمي

يسعى الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني لنادي النصر، لتعديل أمور الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، من أجل مواصلة المنافسة على صدارة دوري روشن السعودي.

النصر بدأ الموسم الجاري بشكل جيد بعد الفوز على الوحدة بهدف نظيف، قبل أن يتراجع سريعًا في الجولة الثانية ويخسر أمام التعاون بهدف نظيف، وفي الجولة الثالثة حقق الفوز بصعوبة على ضيفه ضمك بهدفين لهدف.

ويقبع نادي النصر في المركز السادس بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الشباب المتصدر.

الجولات السابقة كشفت مشاكل وأزمات فنية كثيرة داخل العالمي، خاصة في خط الدفاع وهو ما تسبب في خسارة الفريق أمام التعاون، واستقبال هدف أمام ضمك بالأمس.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت 

- كيف يعالج جارسيا المشاكل الدفاعية

يعتمد جارسيا على الثنائي عبد الله مادو وألفارو جونزاليس، في قلب دفاع نادي النصر، لكن الفريق مازال يعاني من مشاكل دفاعية كثيرة.

عودة سلطان الغنام الظهير الأيمن وقائد الفريق، للتشكيل الأساسي ستعيد التوازن كثيرًا لدفاع النصر في قادم الجولات، بالإضافة إلى تألق الظهير الطائر جيسلان كونان.

إصابة علي لاجامي أثرت بشكل سلبي على دفاع النصر بعد أن كان يعتمد جارسيا عليه أساسيًا في تشكيل العالمي، ومع عودته في المباريات المقبلة سيزداد دفاع النصر قوة.

تألق الحارس المخضرم دافيد أوسبينا، أنقذ النصر كثيرًا هذا الموسم، وهذا دليل قوي أن هناك مشاكل دفاعية كثيرة في الفريق طالما أن هناك فرص محققة على المرمى.

هناك حل أخر قد يلجأ له جارسيا هو تحويل طريقة اللعب لـ (3-4-3) بوجود الثلاثي عبد الله مادو وألفارو وآل فتيل في عمق الدفاع، والاعتماد على انطلاقات الغنام وكونان من الأطراف.

اقرأ أيضًا..

الهلال في ورطة.. العروض تنهال على نجم الزعيم 

اقرأ أيضا

اعتذار ومباركة.. ماذا قال النجعي بعد فوز النصر أمام ضمك؟

مدرب ضمك يتغنى بـحارس النصر.. ماذا قال؟

حمل تطبيق سعودي الآن