إنتر ميلان تحت الملكية السعودية.. "تفاصيل صفقة العملاق الإيطالي"

تاريخ النشر: 10/09/2022
673
منذ سنة
إنتر ميلان تحت الملكية السعودية.. تفاصيل صفقة العملاق الإيطالي

يقترب خلال الفترة الحالية صندوق الأستثمار السعودي، من الاستحواذ على ملكية نادي إنتر ميلان الإيطالي، ليكون ثاني الأندية التي يستثمر فيها بالقارة الأوروبية.

ويمتلك حاليا صندوق الاستثمار نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، والذي تمت عملية شرائه في ديسمبر من العام الماضي، بعد مفاوضات طويلة.

واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة على ملكية نيوكاسل يونايتد، مقابل 200 مليون جنية إسترليني، بالإضافة لسداد ديون النادي العريق، وإبرام عدد من الصفقات المميزة.

ونجح نيوكاسل يونايتد بفضل استثمار الصندوق السعودي، في البقاء بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، والانطلاق بشكل مميز هذا الموسم للمنافسة على مقعد مؤهل للبطولات الأوروبية بقيادة المدرب إيدي هاو.

تابع أيضا..

مدرب تشيلسي الجديد يدخل التاريخ بوصافة الأغلى في العالم  

نجم الأهلي "يضرب" مشجع.. ويبكي بعد قرار إيقافه: ظلمتوني ! 

"مستقبل بوتر".. ماذا لو فشل تشيلسي في التأهل لدوري أبطال أوروبا؟ 

تفاصيل شراء صندوق الاستثمارات لإنتر ميلان: 

كشفت صحيفة "ليبرو" الإيطالية، أن مجموعة سونينج المالكة لأغلب حصص إنتر ميلان، تفكر حاليا في بيع النادي، بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها في الفترة الحالية.

وأوضحت أن المجموعة الصينية المملوكة لعائلة تشانج، تجد صعوبة بالغة في سداد مبلغ 275 مليون يورو، قيمة القروض التي حصلت عليها من أجل الاستثمار في التعاقدات وشراء النادي الإيطالي.

وأشارت إلى أن المجموعة الصينية منحت بنك "جولدن ساكس" الأمريكي تفويض بعملية البيع، والبحث عن مالك جديد للنادي الإيطالي، وسط اهتمام كبير من صندوق الاستثمارات العامة.

وأكدت أن إنتر ميلان سيكون تحت الملكية السعودية خلال شهر ديسمبر، وتحديدا في أعقاب نهاية منافسات كأس العالم لكرة القدم، في قطر 2022، بصفقة تبلغ قيمتها ما بين 1.2 إلى 1.4 مليار يورو.

اقرأ أيضا

بايرن ميونخ يهزم إنتر بثنائية في قمة دوري أبطال أوروبا

ماني ضد مارتينيز.. تشكيل إنتر وبايرن ميونخ بقمة دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن