الهلال والزمالك "وجهان لعملة واحدة".. معجزة خالدة وقرارات صادمة

تاريخ النشر: 09/09/2022
429
منذ شهرين

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، الكلاسيكو العربي الناري، بين ناديي الهلال والزمالك المصري، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات كأس سوبر لوسيل 2022.

واللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، أعلنت إقامة مباراة بين بطلي الدوريين السعودي والمصري، على ملعب لوسيل، الذي يستضيف نهائي كأس العالم "الدوحة 2022".

اقرأ أيضًا

آل معمر يوافق على انتقال نجم "غير متوقع" من النصر إلى الأهلي

بن نافل يصدم جماهير الهلال.. ويكشف "أخطر مفاجأة" في قضية كنو

وتوّج الهلال، بلقب دوري المحترفين السعودي 2021-2022، بعد منافسة شرسة مع الاتحاد، بينما حصل الزمالك، على البطولة المحلية، في موسم هو الأطول بالملاعب المصرية.

* إنجاز الهلال والزمالك الخالد

والمثير في الأمر.. أن عملاقي السعودية ومصر، حققا إنجازًا تاريخيًا، عندما توجا ببطولتي الدوري، وذلك على الرغم من الظروف التي عانيا منها، طوال الموسم.

والهلال عانى من أزمات فنية عنيفة، في عهد المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، أدت إلى إقالته، وتعيين الأرجنتيني رامون دياز، بدلًا عنه.

طالع أيضًا

صدمة كبرى.. عقوبات تهدد "عودة" الأهلي إلى دوري المحترفين !

ودياز تولى تدريب الزعيم؛ وهو يبتعد بأكثر من 9 نقاط عن الاتحاد "المتصدر"، إلا أنه حقق ريمونتادا تاريخية، وتوّج بلقب الدوري، في النهاية.

كذلك.. فإن الزمالك، كان متأخرًا عن الأهلي "المتصدر وقتها"، بفارق 5 نقاط، مع مباراتين مؤجلتين للقلعة الحمراء، في جدول ترتيب الدوري المصري.

ومن أجل العودة للمنافسة مجددًا.. تعاقد مجلس إدارة الزمالك، مع المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، الذي صنع معجزة، بتتويجه باللقب.

* تشابه رامون دياز وجوسفالدو فيريرا

ويتشابه دياز مع فيريرا، في أنهما سبق وأن توليا تدريب الهلال والزمالك على التوالي، قبل الولاية الحالية، وحققا أيضًا الدوري.

تابع في "سعودي سبورت"

رحيل ثلاثي الأهلي.. معاذ "يطرد" صفقات النفيعي الفاشلة رسميا

ولا يتوقف التشابه عند هذا الحد.. بل يقود دياز "الهلال"؛ وهو محروم من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل"؛ وهي التجربة التي خاضها فيريرا مع الزمالك، الذي تعرض لنفس العقوبة، في موسم 2021-2022.

وعلى الرغم من هذا التشابه في الظروف.. سيحاول الهلال في قمة الجمعة، الانتقام من الزمالك، الذي انتصر عليه في كأس السوبر المصري السعودي، عام 2019، على ملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب وقتها".

حمل تطبيق سعودي الآن