الأهلي يشتعل قبل غلق الميركاتو.. بودبوز في قلعة الراقي

تاريخ النشر: 08/09/2022
323
منذ سنة
الأهلي يشتعل قبل غلق الميركاتو.. بودبوز في قلعة الراقي

أعلن النادي الأهلي عن تعاقده رسميًا مع الجزائري رياض بودبوز، لينضم إلى قلعة الراقي قبل ساعات من إغلاق باب الانتقالات الصيفية لأندية دوري يلو للدرجة الأولى.

وأنهى الأهلي إجراءات التوقيع رسميًا مع صانع الألعاب الجزائري رياض بودبوز، في صفقة انتقال حر، بحضور رئيس مجلس إدارة النادي، وليد عبد الرزاق معاذ، مساء اليوم "الخميس".

اقرأ أيضًا: رسميا.. الأنجولي باستوس ينتقل إلى الأهلي

وانتقل رياض بودبوز إلى صفوف الأهلي، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع سانت إيتيان الفرنسي، ليخوض الدولي الجزائري تجربته الأولى في الدوريات الخليجية.

وبدأ رياض بودبوز مشواره الكروي في فريق سوشو الفرنسي، بعد صعوده إلى الفريق الأول في 2008، ثم انتقل إلى باستيا في 2013، ثم مونبلييه في 2015، واحترف بودبوز في الدوري الإسباني من بوابة ريال بيتيس في 2017، ثم انتقل إلى سيلتا فيجو على سبيل الإعارة خلال موسم 2019، وعاد إلى سانت إيتيان في نفس العام.

اقرأ أيضًا: رسميا.. الأهلي يجدد عقد علي الأسمري حتى عام 2025

ولعب رياض بودبوز 458 مباراة في مسيرته الكروية مع مختلف الأندية، سجل خلالها 61 هدفًا وصنع 69 تمريرة حاسمة، وتوج بلقب أفضل لاعب جزائري لعام 2011.

وشارك بودبوز مع منتخب الجزائر في 25 مباراة دولية، سجل خلالها هدفين وصنع 5 تمريرات حاسمة، كما شارك في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، حيث لعب مباراة الجزائر وإنجلترا في الجولة الثانية.

وأبرم الأهلي عددًا من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية، بالتعاقد مع التونسي يوسف العبدلي "مهاجم"، الجامايكي لويس غرابان "مهاجم"، البرازيلي رينان ريبيرو "حارس مرمى"، إبراهيم الزبيدي "ظهير أيسر"، الأرجنتيني ليساندرو ألزوجاراي "جناح أيمن"، نايف كريري "ظهير أيمن"، الأنجولي باستوس "مدافع".

ويحتل الأهلي المركز الحادي عشر في ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى، موسم 2022-2023، بعد مرور 3 جولات، برصيد 4 نقاط.

طالع أيضًا..

عسيري يضع "شرط تعجيزي" أمام الأهلي والإدارة تحسم قرارها النهائي

تطورات فسخ التعاقد مع حارس الأهلي

شرط تألق صفقة الأهلي الجديدة لضمان العودة إلى دوري المحترفين

اقرأ أيضا

رسميا.. الأنجولي باستوس ينتقل إلى الأهلي

أخبار الأهلي اليوم|صفقة جديدة وبقاء الأسمري.. وشرط عسيري التعجيزي

حمل تطبيق سعودي الآن