4 مدربين بـ23 لقبا.. من يدرب تشيلسي الإنجليزي في موسم 2023؟

تاريخ النشر: 07/09/2022
122
منذ سنة
4 مدربين بـ23 لقبا.. من يدرب تشيلسي الإنجليزي في موسم 2023؟

يتحرك نادي تشيلسي الإنجليزي في 4 اتجاهات، وفق ما ذكرته آخر المستجدات الصحفية، اليوم الأربعاء، من أجل التعاقد مع خليفة المدرب الألماني توماس توخيل، بعد إقالته رسميًا، منذ ساعات قليلة.

اقرأ في سعودي سبورت| 99 مباراة و3 ألقاب عالمية.. ماذا قدم توخيل مع تشيلسي الإنجليزي؟

تشيلسي الإنجليزي، انتقلت ملكيته في صيف 2022 من الروسي رومان أبراموفيتش إلى الأمريكي تود بويلي، بعدما أجبرت الحكومة البريطانية، ملاك النادي اللندني السابقين على عملية البيع، اعتراضًا على الحرب الروسية على أوكرانيا.

4 مدربين بـ23 لقبا.. من يدرب تشيلسي الإنجليزي في موسم 2023؟

وأشارت صحيفة "تيليجراف" البريطانية، منذ قليل، اليوم الأربعاء، إلى أن تشيلسي الإنجليزي حدد 4 أسماء كبرى، من أجل خلافة المدرب الألماني توماس توخيل. 

وأوضحت أن تشيلسي يتحرك من أجل الدخول في مفاوضات مع 4 مدربيين عالميين، هم الألماني روجر شميت، الإنجليزي جراهام بوتر، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو. 

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، أرقام الرباعي المرشح لتدريب تشيلسي الإنجليزي في موسم 2023: 

- جراهام بوتر: المرشح رقم 1.. 

يبقى المدرب الإنجليزي، الذي يتولى حاليًا مهمة قيادة برايتون أند هوف ألبيون في منافسات الدوري الإنجليزي، هو المرشح الأوفر حظًا، خاصة بعدما قاد فريقه إلى تحقيق 5 انتصارات هذا الموسم من أصل 7 مباريات.

بوتر، خاض في مسيرته التدريبية مع كرة القدم، 3 تجارب فقط، قاد فيها أوسترسند السويدي، سوانزي سيتي وبرايتون الإنجليزيين، بينما فاز في 173 مباراة، تعادل 110 وخسر 126 في 409 مواجهة في كل المسابقات الرسمية.

وحقق بوتر، لقبًا وحيدًا في تاريخه التدريبي مع كرة القدم، كان هو كأس السويد.

- ماوريسيو بوكيتينو: تشيلسي قلق.. 

رغم أن أسهم بوكيتينو في الدوري الإنجليزي، مرتفعة جدًا، نظير تجربة ناجحة مع توتنهام هوتسبير، لكن تشيلسي يبقى قلقًا من التعاقد معه، وفق صحيفة "تيليجراف" البريطانية.

واستطاع بوكيتينو، الذي درب كلًا من إسبانيول الإسباني، ساوثهامبتون وتوتنهام الإنجليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي، أن يحقق الفوز في 292 مباراة، تعادل 129 وخسر 177 في 598 مواجهة في كل المسابقات الرسمية.

3 ألقاب هي عدد البطولات التي استطاع بوكيتينو أن يحضرها إلى باريس سان جيرمان.

- روجر شميت: خارج الصندوق..

ترشيح المدرب الألماني من أجل قيادة تشيلسي الإنجليزي، يبقى مفاجأة، حيث أنه استلم فقط في مايو الماضي 2022، مهمة تدريب بنفيكا البرتغالي. 

ونجح شميت، الذي درب 8 أندية في مسيرته الطويلة مع كرة القدم، أهمها آيندهوفن الهولندي وبنفيكا البرتغالي، في الفوز خلال 354 مباراة، تعادل 134 وخسر 146 في 634 مواجهة في كل المسابقات الرسمية.

ولدى شميت، 8 ألقاب متنوعة في كرة القدم، منها ما حققه في هولندا، النمسا والصين.

- زين الدين زيدان: أزمة اللغة الإنجليزية..

وأبرزت "تيليجراف" أن ضعف اللغة الإنجليزية لدى زين الدين زيدان، تقف عائقًا أمام تولي مهمة تدريب تشيلسي، حيث يبقى الفرنسي في منزله منذ الرحيل عن ريال مدريد، صيف 2021.

تاريخ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، التدريبي مع كرة القدم، كله في ريال مدريد، ناجحًا في تحقيق الفوز خلال 190 مباراة، تعادل 63 وخسر 48 في 301 مواجهة في كل المسابقات الرسمية.

مسيرة زيدان، قصيرة، لكنها ناجحة جدًا، بالنظر إلى تحقيق 11 لقبًا لصالح ريال مدريد، منها 3 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

حمل تطبيق سعودي الآن