جراهام بوتر في تشيلسي.. 5 مفاجآت وسعودي سبورت يكشف القصة الكاملة

تاريخ النشر: 07/09/2022
384
منذ سنة
جراهام بوتر في تشيلسي.. 5 مفاجآت وسعودي سبورت يكشف القصة الكاملة

بات المدرب جراهام بوتر، وفق آخر المستجدات الصحفية الواردة، اليوم الأربعاء، على أعتاب تولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم في نادي تشيلسي الإنجليزي، بعد ساعات قليلة من إقالة المدرب الألماني توماس توخيل من منصبه. 

اقرأ في سعودي سبورت| 99 مباراة و3 ألقاب عالمية.. ماذا قدم توخيل مع تشيلسي الإنجليزي؟

تشيلسي الإنجليزي، انتقلت ملكيته في صيف 2022 من الروسي رومان أبراموفيتش إلى الأمريكي تود بويلي، بعدما أجبرت الحكومة البريطانية، ملاك النادي اللندني السابقين على عملية البيع، اعتراضًا على الحرب الروسية على أوكرانيا.

جراهام بوتر في تشيلسي.. 5 مفاجآت وسعودي سبورت يكشف القصة الكاملة

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، كل ما يخص اقتراب المدرب الإنجليزي جراهام بوتر، من تدريب تشيلسي، بعدما أعلن النادي اللندني في بيان رسمي، إقالة توخيل، الذي حقق 3 ألقاب في 589 يومًا، بعد خوض 99 مباراة في كل المسابقات الرسمية: 

- فور إقالة توخيل، أشارت صحيفة "تيليجراف" البريطانية، إلى أن تشيلسي حدد 4 مرشحين عالميين من أجل تولي المهمة الفنية، هم الألماني روجر شميت، الفرنسي زين الدين زيدان، الإنجليزي جراهام بوتر والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

- انخفضت أسهم زيدان بسبب اللغة الإنجليزية الضعيفة، كما كان الاهتمام بماوريسيو بوكتينيو، حذرًا، فيما تشير المعطيات إلى اقتراب جراهام بوتر، بشدة.

- تواصل تشيلسي مع برايتون أند هوف ألبيون، من أجل الاستفسار بشأن إمكانية إقامة محادثات جادة مع المدرب جراهام بوتر، حيث حصل تود بويلي، على إذن رسمي.

- بات المدرب جراهام بوتر، على أعتاب الوصول إلى العاصمة البريطانية لندن، من أجل استكمال المفاوضات مع تشيلسي، تاركًا برايتون، بـ5 انتصارات من 7 مباريات في الدوري الإنجليزي.

- يضع برايتون، 16 مليون جنيه إسترليني، شرطًا جزائيًا في عقد جراهام بوتر، المستمر حتى صيف 2025، ما يوافق تشيلسي على دفعه فورًا.

يذكر أن تشيلسي يحتل المرتبة السادسة في الدوري الإنجليزي، برصيد 10 نقاط، جمعها من الفوز في 3 مباريات، التعادل مرة وحيدة والخسارة في مناسبتين.

اقرأ أيضا

دينامو زغرب يهزم تشيلسي بمرتدة صاعقة في بداية مشوار الأبطال 

رسميا.. إقالة توخيل من تدريب تشيلسي الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن