"إلغاء عقد نجم النصر بسبب إصابة القلب؟".. قانوني يحسم الجدل

تاريخ النشر: 05/09/2022
5361
منذ سنة
إلغاء عقد نجم النصر بسبب إصابة القلب؟.. قانوني يحسم الجدل

كشف الخبير القانوني علي عباس، المختص في المنازعات الرياضية أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمحكمة الرياضية "كاس"، عن الموقف القانوني في حالة اتجاه نادي النصر نحو فسخ عقد الأرجنتيني بيتي مارتينيز، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم.

وأعلن بيتي مارتينيز عن إصابته بالتهاء غشاء التامور، مؤكدًا أنه سيعود قريبًا إلى الملاعب.

اقرأ أيضًا: إصابة في "قلب" نجم النصر.. التهاب التامور ومتى يحتاج لتدخل جراحي

وأوضح عباس، وفق ما ذكرته "الاقتصادية"، أن نادي النصر بإمكانه تسجيل لاعب بديل عن الأرجنتيني بيتي مارتينيز، خارج فترة التسجيل، في حالة ثبوت عدم قدرته على اللعب، خلال الموسم الجاري، ولكن يشترط موافقة اللاعب على فسخ العقد.

وأضاف "في حالة موافقة اللاعب مع النصر على إنهاء العلاقة التعاقدية، وفق اللوائح والأنظمة، يستطيع النصر أن يسجل لاعبًا حرًا قام بفسخ عقده بالتراضي أو انتهى عقده مع ناديه، قبل فترة الانتقالات، ضمن استثناء من المادة السادسة في لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين في فيفا".

في المقابل، أوصى عباس إدارة النصر بانتظار فترة التسجيل الشتوية المقبلة، حال فسخ عقد بيتي مارتينيز؛ كونه من الصعب أن يجد النصر لاعبًا حرًا على مستوى عالٍ قبل موسم الانتقالات.

اقرأ أيضًا: مدة غياب مارتينيز عن النصر.. بعد إصابته في القلب

ماذا تقول اللوائح في إصابة اللاعب؟

وتشير الفقرة الثانية من المادة 37 (الفصل 14 "الإصابة")، في لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين لعام 2021، إلى أنه في حالة تعرض لاعب للإصابة أو المرض خارج اللعب أو التدريب في مهمة لا علاقة لها بناديه، فيجب على النادي أن يدفع للاعب 50 في المائة من أجره الشهري الأساسي للشهرين التاليين، وإذا استمرت الإصابة أو المرض، فللنادي اتخاذ القرار المناسب الذي يحفظ حقوق اللاعب ضمن وثيقة التأمين ومصلحة النادي على أن تخطر اللجنة بقرار كتابيا.

وتنص الفقرة الثالثة من نفس المادة، بأنه "في جميع الأحوال يستمر التأمين الصحي والتأمين الشامل على اللاعب طيلة مدة عقده، وينتهي بنهايته، ويستفيد اللاعب من مزايا وثيقتي التأمين الصحي والتأمين الشامل".

طالع أيضًا..

من النصر.. متى يعود بيتي مارتينيز إلى ملاعب كرة القدم؟

النصر يترقب.. أول تعليق من بيتي مارتينيز على إصابته في القلب

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

سعد الحارثي يفاجئ جماهير النصر.. ماذا قال عن بيتي مارتينيز؟

من النصر.. متى يعود بيتي مارتينيز إلى ملاعب كرة القدم؟

حمل تطبيق سعودي الآن