أحداث دوري روشن 2.. رونالدو يشعل الشارع السعودي وإصابة نجم النصر

تاريخ النشر: 04/09/2022
499
منذ سنة

انتهت منافسات الجولة الثانية من دوري روشن للمحترفين، والذي تزامن معه غلق باب الانتقالات الصيفية، حيث تكاثرت الأقاويل عن اقتراب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يوناتيد من الانتقال إلى الدوري السعودي.

البداية عندما فجرت صحيفة إنجليزية مفاجأة أن رونالدو تلقى عرضا رسميا من الهلال السعودي، وتم وصفه بالضخم، وذلك لمحاولة إقناع النجم العالمي بارتداء قميص الزعيم في الموسم الجديد.

جماهير الهلال تناقلت الأخبار سريعا وبدأت في رسم صور للنجم البرتغالي بقميص الزعيم، إلا أن بيان مركز التحكيم الرياضي نسف حلم إمكانية رؤية رونالدو مع فريقها أو إبرام أي صفقة أخرى.

اقرأ أيضا.. 

دوري روشن 3| الهلال يواجه الفتح.. والشباب يخشى "مفاجأة البوصلة" 

تشكيل دوري روشن (2)| مدرب ضمك يقود نجوم الهلال والشباب 

قرارات مركز التحكيم في قضية محمد كنو، جاءت صادمة للهلال، وذلك بعد التأكيد على عقوبات لجنة فض المنازعات في اتحاد الكرة، بمنع الزعيم من إبرام تعاقدات لفترتي تسجيل، وإيقاف محمد كنو  أربعة أشهر، ودفع 20 مليون ريال لصالح النصر، وذلك كعقوبة على توقيع اللاعب على تمديد تعاقده مع الهلال، رغم توقيعه رسميا على عقود انتقال للنصر بعد دخوله الفترة الحرة.

الهلال بدأ سريعا الاستفسار من اتحاد الكرة بعد تثبيت عقوبة إيقاف محمد كنو، وطلب معرفة موعد مشاركة نجمه في المباريات، نظرا للغموض بشأن توقيت عودته.

وسائل إعلام سعودية، فجرت مفاجأة مدوية، بعد ربط منع الهلال من إبرام صفقات، بانقضاض العالمي على مفاوضات رونالدو، تزامنا مع تواجد مسلي آل معمر رئيس النصر رفقة محمد الخريجي رئيس شركة الوسائل، في مدينة مانشستر.

رغبة رونالدو في الاستمرار بالدوريات الأوروبية الكبرى وقفت حائلا أمام حلم الجماهير السعودية برؤية نجم عالمي كبير في دوري المحترفين سواء مع الهلال أو النصر.

الإثارة تواصلت في الشارع الرياضي السعودي، وذلك بعد قرار عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد الموقوف، العودة إلى تويتر وتنشيط حسابه بعد فترة من الانقطاع.

الإعلامي النصراوي عبد العزيز المريسل، استغل ظهور حمد الله في تويتر، وبدأ في توجيه رسائل مثيرة بعد أن تحدى إبرام النصر صفقات جديدة وبالتحديد التعاقد مع بيانيتش محور نادي برشلونة.

المريسل تحدى متابعيه في تويتر، أن النصر حال تعاقده مع بيانيتش سيقوم بتحويل حسابه لبيع تيشرتات صديقه عبد الرزاق حمد الله.

وتستمر الإثارة، ولكن هذه المرة مع فهد المولد نجم الشباب الجديد، وذلك بعد تصريحات أشار فيها إلى أن إدارة الاتحاد عرضت التجديد معه بمقابل مادي مخجل، تمنى عدم الاستماع إليه من جانب وكيله.

المولد وجه انتقادات إلى إدارة الاتحاد، وكشف مفاجآت أبرزها اتفاق من جانب إدارة ناديه السابق مع الأهلي على انتقاله للراقي دون علمه، وهو ما فجر براكين الغضب تجاه إدارة العميد.

مباريات دوري روشن شهدت هي الأخرى إثارة حضرت في مباراة الرائد والوحدة، وذلك بعد إشهار بطاقة حمراء مباشرة للاعب الرائد رينيه سانتوس، بعد قيامه بـ"البصق" على لاعب الوحدة جان دافيد بوغال، أثناء مشادة بين اللاعبين.

وبعد مباراة الفيحاء والهلال، وجه الحارس ستيوكوفيتش رسالة تحدي إلى الزعيم بعد الخسارة بهدفين نظفين، مؤكدا على انتظارهم في كأس السوبر السعودي للانتقام من الهزيمة الأخيرة.

وختام الجولة الثانية، شهد خسارة النصر من التعاون بهدف نظيف، إلا أن الكشف عن إصابة بيتي مارتينيز لاعب العالمي بالتهابات في عضلة القلب كان الحدث الأهم بالشارع السعودي، وسط أمنيات بالشفاء العاجل للنجم الأرجنتيني.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| إلغاء عقوبة حمد الله.. مفاجأة النصر وثورة الأهلي

دوري روشن 3| الهلال يواجه الفتح.. والشباب يخشى مفاجأة البوصلة

حمل تطبيق سعودي الآن