مورينو يحدد خطة مواصلة الانتصارات في كتيبة الشباب

تاريخ النشر: 04/09/2022
59
منذ سنة
مورينو يحدد خطة مواصلة الانتصارات في كتيبة الشباب

يبدو أن الإسباني فيسنتي مورينو، المدير الفني للشباب، أصبح يمتلك واحدة من أهم الترسانات الهجومية في الدوري السعودي بعدما حقق فوزاً عريضًا على أبها برباعية نظيفة في الجولة الثانية لبطولة دوري روشن للمحترفين.

وأثبت المدرب الإسباني أن كتيبة الليوث جاهزة هذا الموسم للمنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين بفضل القائمة القوية التي يضمها الفريق دفاعًا وهجومًا.

طالع حصاد الجولة 2| صدارة الشباب والهلال.. والنصر يعيد سيناريو 2020

رباعية الشباب في أبها جاءت عن طريق الأرجنتيني كريستيان جوانكا، من ركلة جزاء، والإسباني سانتي مينا والبرازيلي كارلوس جونيور، فيما أضاف البديل هتان باهبري هدفًا رابعًا عند الدقيقة 90.

ورفع الفوز رصيد الشباب إلى 6 نقاط، بعد جولتين من دوري روشن السعودي، ومنحهم التفوق التاريخي على أبها في المواجهات بينهما ضِمن دوري المحترفين الذي انطلق صيف 2008، وكانت المواجهات السابقة، وعددها 8، أسفرت عن 3 انتصارات شبابية، ومثلها لأبها، مع تعادلين.

وأثبت الأرجنتيني كريستيان جوانكا أنه لاعب قدير بفضل قدراته الهجومية الكبيرة، وأعاد جوانكا تنشيط سجله التهديفي مع الفريق، بإحرازه هدفًا أمام أبها، بعد عامٍ و3 أشهر و9 أيام من آخر هدفٍ شبابي له قبل الخروج معارًا لموسم إلى العين الإماراتي، وخلال فترته الأولى مع الشباب أحرز اللاعب الأرجنتيني 28 هدفًا على مدى موسمين.

وتشير الدلائل إلى أن المدرب الإسباني سيعتمد على ثبات التشكيل خلال الفترة المقبلة بحثًا عن مزيدًا من الانتصارات، ولن يقوم بتغيير التشكيل إلا في الظروف الطارئة كالإصابات أو الغيابات؛ لأن مورينو لاحظ التأثير الإيجابي لثبات التشكيل في المباريات ومن هنا ينوي عدم التغيير فيه بشكل مُستمر إلا في حالات الطوارئ.

طالع أيضًا..

مورينو يكافئ لاعبي الشباب بعد اكتساح أبها.. قرار جديد

مباريات الشباب في دوري 2023.. مواجهة الاتحاد بعد المونديال

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رسميا.. إعارة نجم الشباب إلى الطائي

الهلال يحجز نجم الشباب وثنائي الاتحاد في 2023 وينتظر جوهرة النصر

حمل تطبيق سعودي الآن