"مجاملة النصر".. خبير تحكيمي يفاجئ الشارع السعودي من لقاء التعاون

تاريخ النشر: 03/09/2022
6157
منذ سنة
مجاملة النصر.. خبير تحكيمي يفاجئ الشارع السعودي من لقاء التعاون

أثارت القرارات التحكيمية من الشوط الأول في مباراة الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، أمام التعاون، مساء اليوم السبت، الجدل الواسع في الشارع الرياضي السعودي.

اقرأ في سعودي سبورت| نهاية مسيرة نجم النصر في موسم 2023.. ماذا حدث؟

الفريق الأول لكرة القدم في النصر، تحت قيادة المدرب الفرنسي رودي جارسيا، نجح في تحقيق أول فوز له، في الجولة الأولى من منافسات دوري "روشن" السعودي، على حساب الوحدة (1-0).

"مجاملة النصر".. خبير تحكيمي يفاجئ الشارع السعودي من لقاء التعاون

وتداول قطاع واسع من جماهير الشارع الرياضي السعودي، منذ قليل، بعضًا من القرارات التحكيمية الجدلية من مباراة النصر والتعاون، حيث يرى البعض، أن الحكم البيروفي كيفن أورتيجا "جامل" الضيوف، في أول 45 دقيقة من اللقاء المقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، رأي خبراء التحكيم السعودي، في لقطتين تحكيمتين، أثارتا الجدل بين جماهير منافسي النصر:

- تدخل برازيلي: اندهش عدد كبير من عدم حصول النجم البرازيلي لويس جوستافو على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 3 من مباراة التعاون، خاصة أن الحكم البيروفي أورتيجا، لم يشهر أساسًا البطاقة الصفراء أو يعود إلى تقنية الفيديو. 

وأوضح المحلل التحكيمي سعد الكثيري من قناة 24 الرياضية، أن الحكم كان يجب أن يشهر بطاقة حمراء ضد جوستافو، بسبب "اللعب العنيف واستخدام القوة المفرطة". 

- اعتداء عنيف: اكتفى الحكم البيروفي كيفن أورتيجا، بإشهار بطاقة صفراء في وجه القائد عبد الله مادو، ما اتفق معه المحلل التحكيمي قاسم حمزة من "الرياضية"، موضحًا أن قائد النصر أهمل بالفعل في تدخله، لكن لم يكن هناك تعمد.

اقرأ أيضا

حكام دوري روشن| بيروفي لمباراة النصر.. وإيطالي يقود لقاء الاتحاد

الإصابة تبعد نجم النصر عن مباراة التعاون

حمل تطبيق سعودي الآن