رسميا| بسبب حمد الله.. عقوبة قاسية من "فيفا" ضد الاتحاد

تاريخ النشر: 02/09/2022
6238
منذ سنة
رسميا| بسبب حمد الله.. عقوبة قاسية من فيفا ضد الاتحاد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، حرمان نادي الاتحاد من التعاقدات، بشكل رسمي.

والاتحاد محروم أساسًا من التعاقدات، في الميركاتو الشتوي القادم، بقرار من لجنة الاحتراف السعودية؛ على خلفية قضية النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله.

اقرأ أيضًا

حرمان النصر من التعاقدات وإعادة لقاء الوحدة.. حقيقة الصدمة الكبرى

قرار يهز النصر والاتحاد.. "حسم موعد عودة حمد الله ومفاجأة مدهشة"

معاذ يفاجئ الملايين.. "تجديد وطرد ثلاثي الأهلي وضم نجم النصر"

ولجنة الاحتراف السعودية، اتهمت الاتحاد ومسؤوليه، بالتفاوض مع حمد الله، بشكل مخالف للوائح؛ خلال الفترة المحمية من عقده، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

* حرمان نادي الاتحاد من التعاقدات

وفي هذا السياق.. كشف القانوني الرياضي أحمد الشيخي، تحت عنوان "خاص"، عن منع "فيفا"، نادي الاتحاد، من تسجيل لاعبين جدد؛ سواء محليًا أو دوليًا.

وأشار الشيخي عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن "فيفا"، أرسل خطاب بـ"المنع"، إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأوضح القانوني الرياضي، أن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ يأتي بسبب عدم التزام نادي الاتحاد، بتسديد المبالغ المحكوم بها، لصالح اللاعب الفرنسي يوسف نياكاتي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم السابق.

* حمد الله سبب عقوبة الاتحاد الجديدة

ونياكاتي انتقل إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في صيف 2021؛ ولمدة موسم رياضي واحد على سبيل الإعارة، قادمًا من الوحدة.

ولكن.. إدارة أنمار الحائلي، رفضت استكمال الإعارة، وتوصلت إلى اتفاق مع اللاعب الفرنسي، على فسخ العقد في يناير 2022، مقابل تسديد مبلغ معين له، لم تلتزم به فيما بعد.

والمثير في الأمر، أن فسخ الاتحاد إعارة نياكاتي، الذي انتقل بعدها مباشرة من الوحدة إلى الاتفاق؛ جاء في الأساس، من أجل قيد النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، بعد ضمه في يناير الماضي.

اقرأ أيضا

الهلال يحجز نجم الشباب وثنائي الاتحاد في 2023 وينتظر جوهرة النصر

مفاجأة.. نجم الاتحاد يقترب من الدوري الإسباني من بوابة هذا النادي

حمل تطبيق سعودي الآن