السعودية تصعق لبنان بسداسية.. "الأخضر إلى ربع نهائي كأس العرب 17"

تاريخ النشر: 30/08/2022
304
منذ سنة
السعودية تصعق لبنان بسداسية.. الأخضر إلى ربع نهائي كأس العرب 17

حجز منتخب السعودية للناشئين، مقعدًا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب تحت 17 عامًا "الجزائر 2022".

وحقق منتخب السعودية فوزًا كبيرًا على لبنان بنتيجة (6-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، ضمن منافسات الجولة الثالثة، والأخيرة، من مرحلة المجموعات من بطولة كأس العرب تحت 17 عامًا.

وتقدم فرحة الشمراني بالهدف الأول لصالح السعودية في الدقيقة الثالثة، وأضاف عمار اليهيبي الهدف الثاني في الدقيقة 37، ووقع طلال حاجي على الهدف الثالث في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني، سجل طلال حاجي الهدف الرابع للسعودية في الدقيقة 52، ثم أضاف حاجي هدفه الثالث، والخامس للأخضر في الدقيقة 71، فيما وقع نواف الجناحي على الهدف السادس في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وشارك منتخب السعودية بتشكيل أساسي يضم "محمود البريه، سعد المطيري، عبد السلام برناوي، ياسين خالد، زياد عياش، محمد هزازي، فرحة الشمراني، عمار اليهيبي، رامز العطار، طلال حاجي، نواف البشري".

ورفع منتخب السعودية رصيده إلى 6 نقاط، ليحتل وصافة المجموعة الرابعة، ويتأهل برفقة منتخب مصر، إلى ربع نهائي كأس العرب للناشئين.

ويتزعم منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، ويأتي منتخب السعودية في الوصافة بـ6 نقاط، فيما يأتي منتخبا سوريا ولبنان في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة.

وتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب تحت 17 عامًا 2022، منتخبات "الجزائر، السودان، اليمن، تونس، العراق، المغرب، مصر، السعودية".

وكان منتخب السعودية قد توج بلقب النسخة الأولى من كأس العرب تحت 17 عامًا 2011، والتي استضافتها المملكة، حيث فاز الأخضر باللقب بعد الفوز على سوريا في المباراة النهائية بنتيجة (4-3).

ووصل منتخب السعودية إلى نهائي نسخة 2014، قبل أن يكتفي بالميدالية الفضية، بعد الخسارة أمام العراق بهدفين نظيفين.

تابع مباريات اليوم دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

كأس العرب 17.. تشكيل ناري للسعودية أمام لبنان من أجل حسم التأهل

كأس العرب 17.. الأخضر يحيي آمال التأهل بفوز دراماتيكي على سوريا

حمل تطبيق سعودي الآن