الشنقيطي يفجر ثورة جمهور الاتحاد ضد أنمار ..ومخاوف من مصير الأهلي

تاريخ النشر: 29/08/2022
1696
منذ سنة
الشنقيطي يفجر ثورة جمهور الاتحاد ضد أنمار ..ومخاوف من مصير الأهلي

انتفضت جماهير الاتحاد، غضبًا ضد ما وصفوه بـ"التحركات العشوائية"، لإدارة أنمار الحائلي، في الميركاتو الصيفي الجاري، والذي قارب على الانتهاء. 

وتزداد حالة الغضب الجماهيري ضد إدارة الاتحاد، ساعة تلو الأخرى، مع اقتراب إغلاق فترة الانتقالات الصيفية، والتي ستكون بعد 48 ساعة، وهي الفرصة الأخيرة للنادي الغربي لتوقيع صفقات جديدة قبل إيقاف القيد بسبب قضية عبد الرزاق حمد الله بداية من فترة الانتقالات الشتوية. 

انتقاد الإدارة بعد التسبب في إيقاف الشنقيطي ومن قبله حمد الله

الاتحاد محروم من تسجيل صفقات بالفترة الشتوية القادمة، بقرار رسمي من لجنة الاحتراف باتحاد الكرة السعودي، على خلفية القضية المعروفة بـ"التسجيلات" بين العميد والنصر بشأن حمد الله، لذلك تلح الجماهير على الإدارة ضرورة التريث وإبرام صفقات لسد الثغرات.

وليس ذلك فحسب، بل أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، خسر نجم دفاعه وظهيره الأيمن المتألق مهند الشنقيطي، بعدم تلبية اللاعب طلب المنتخب الأولمبي، وادعاء الإصابة، وسط لا مبالاة من الإدارة، حيث شارك بعدها مباشرة مع كتيبة النمور في المباريات الودية.

وفتحت اللجان المختصة، تحقيقات مع الشنقيطي ونادي الاتحاد، بتهمة "تزوير" التقرير الطبي للظهير الشاب لتجنب المشاركة مع منتخب السعودية الأولمبي، في كأس أمم آسيا تحت 23 سنة.

وعليه، قررت لجنة الاحتراف إيقاف الشنقيطي شهرين، لعدم التزامه بالالتحاق بالمنتخب الأولمبي، إلى جانب توقيع غرامة مالية على النادي قيمتها 300 ألف ريال سعودي. 

بعد عقوبة الشنقيطي.. نادي الاتحاد، بات مُلزمًا بسداد غرامات تصل لـ مليون و400 ألف ريال، خلال مهلة 30 يومًا للسداد، اعتبارًا من تاريخ اكتساب القرارات للقطعية. 

ووضعت الأحداث الأخيرة، والتي شملت إيقاف حمد الله والشنقيطي، ومنع النادي من القيد، إدارة أنمار الحائلي في ورطة، ،حيث يفقد الفريق يوما بعد يوم أحد عناصر قوامه الأساسي، لتفنجر الجماهير قائلة "انقذوا العميد"، بعد موسم استثنائي كان الفريق خلالهه على بعد خطوة واحدة من لقب الدوري.

وتنتاب الجماهير، حالة إحباط كبير من الإدارة بعد الضربات المتتالية للنادي، متخوفة من السير خلف الأهلي والهبوط لدوري الدرجة الأولى "يلو".

قلق جماهيري بعد صفقة بامسعود

وجهت الجماهير الاتحادية، انتقادات شديدة اللهجة إلى الإدارة، بعد أنباء من إعلاميين مقربين من مسؤولي العميد، عن التعاقد مع ظهير أيسر الفيحاء أحمد بامسعود. 

وترى الغالبية، أن صفقة بامسعود حاليًا ليست أولوية في التعاقد مع ظهير أيسر، في ظل العقوبة الموقعة على الظهير الأيمن مهند الشنقيطي، وهو المركز الذي لابد من تدعيمه قبل فوات الأوان. 

وشدد مشجعي العميد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على ضرورة تدعيم الجبهة اليمنى، وطرحت عدة أسماء أهمها اللاعب وليد الأحمد من الفيصلي، بديلًا للشنقيطي الموقوف. 

اقرأ أيضا

أسطورة الاتحاد يوضح: هل يتأثر النمور بإيقاف مهند الشنقيطي

مفاجأة رسمية في 2022.. الاتحاد يخطف نجم الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن