سوموديكا يثير الجدل: "ليس مطلوبا أن أسجل بدلا من لاعبي الرائد"

تاريخ النشر: 28/08/2022
161
منذ سنة
سوموديكا يثير الجدل: ليس مطلوبا أن أسجل بدلا من لاعبي الرائد

أكد الروماني ماريوس سوموديكا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد، أن فريقه لم يستحق الخسارة أمام أبها.

وتلقى الرائد خسارة أمام مضيفه أبها بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023" (طالع تفاصيل المباراة).

اقرأ أيضًا: حصاد الجولة 1| الشباب والاتحاد في الصدارة.. ورقم قياسي للهلال

وقال سوموديكا، خلال تصريحات لفضائية SSC، "لم نستحق الخسارة وكان لدينا فرص كثيرة للتهديف، وأنا كمدرب أبذل قصارى جهدي لكي يصل اللاعبون إلى المرمى، ولكن ليس مطلوبًا مني أن أنزل الملعب وأسجل الأهداف".

واستطرد "كيف أكون فائزًا في الشوط الأول بهدف، وفي 5 دقائق فقط في الشوط الثاني، أتلقى هدفين وأخسر المباراة، أنا حزين للغاية".

وتابع سوموديكا "لعبنا بشكل جيد جدًا في الشوط الأول، ووصلنا لمرمى أبها، ولكني شعرت أن فريقًا آخر نزل الملعب في الشوط الثاني".

سوموديكا ينتقد حكام مباراة أبها

وعن طاقم التحكيم في المباراة، قال سوموديكا "الحكم استغرق 3 دقائق لمشاهدة الفيديو VAR، فضلًا عن 3 حالات استمع فيها لـ(فار)، بالإضافة إلى الوقت المستغرق للتبديلات، وسقوط عدد من اللاعبين على أرضية الملعب، فكيف يتم احتساب 5 دقائق فقط في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع؟"

وتابع "أحترم التحكيم السعودي، ولا أتحدث عن المنظومة، ولكني أتحدث عن الحالات التحكيمية في المباراة، وأطالب الحكام باحترام الأندية، وأؤكد أن الحكم ليس سبب خسارتي ولكني أريد حقي وأن ألعب الكرة".

سوموديكا يتحدث عن لاعبي الرائد

وقال مدرب الرائد إنه يؤمن بلاعبي فريقه، والذين اختارهم مع الإدارة، فضلًا عن المحترفين الذين قدموا آداء قويًا أمام أبها، ولكن هذه قائمة اللاعبين التي يمتلكها وليس لديه لاعبون آخرون.

وأضاف "أنا أؤمن باللاعبين، ولكني أريد تعديل شخصية الفريق والحدية في الآداء، وأؤكد أيضًا أن اللعب في مكان مرتفع عن سطح البحر لا يجعل الآداء سهلًا".

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رسميا.. الرائد ينجح في التجديد مع الجوكر عوض خميس

الرائد يحرج النصر في 90 دقيقة.. ويتفوق وديا

حمل تطبيق سعودي الآن