مطالبات بـ"عقوبة دولية على النصر".. جدل في الشارع الرياضي السعودي

تاريخ النشر: 27/08/2022
1583
منذ سنة
مطالبات بـعقوبة دولية على النصر.. جدل في الشارع الرياضي السعودي

طالب قطاع واسع من جماهير الشارع الرياضي السعودي، منذ قليل، مساء اليوم السبت، بتوقيع عقوبة دولية على مجلس إدارة نادي النصر، بسبب واقعة غريبة، حدثت في الدقيقة الثالثة من لقاء الفريق الأول لكرة القدم أمام الوحدة، على ملعب مرسول بارك، حيث يلتقي الطرفان ضمن الجولة الأولى من دوري "روشن" السعودي

اقرأ في سعودي سبورت| النصر في دوري 2023.. 4 صفقات "عالمية" من أجل مطاردة الهلال

واحتل النصر، الموسم الماضي، المرتبة الثالثة في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلف الهلال والاتحاد، لذا سارع في السوق الصيفية، إلى تحسين عناصر الفريق الأول لكرة القدم، أملًا في منافسة جادة على لقب 2023.

أما الوحدة، نجح في الصعود من منافسات دوري الدرجة الأولى مع كل من الخليج والعدالة.

مطالبات بـ"عقوبة دولية على النصر".. جدل في الشارع الرياضي السعودي

في الدقيقة الثالثة من مباراة رفاق المدرب الفرنسي رودي جارسيا، أمام الوحدة، سجل النجم الكاميروني فينسينت أبو بكر، عن طريق رأسية متقنة، أول أهداف النصر في موسم 2023.

وأقدم النصر، على احتفال غير قانوني في لعبة كرة القدم، محليًا وعالميًا، حيث أغلق "إضاءة" ملعب مرسول بارك، على طريقة احتفال المصارعين المحترفين في "WWE"، الأمر الذي أثار الجدل الواسع في الوسط الرياضي السعودي، خاصة على "تويتر". 

وكتبت صحيفة "الشبابية" عبر حسابها الرسمي على تويتر: "ملعب مرسول بارك يخالف تعليمات FIFA ويطفئ الأنوار بعد تسجيل النصر هدفه الأول في مرمى الوحدة". 

وطالبت الصحيفة، الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتدخل من أجل توقيع عقوبة على النصر أو على ملعب مرسول بارك، مضيفة: "ما هو دور النادي في هذا التصرف المخالف لكل أنظمة كرة القدم حول العالم؟"، مع توجيه هذا السؤال إلى حساب فيفا الرسمي. 

وأضافت: "كارثة تنظيمية لاتحدث حتى في دوري حواري .. حيث تم إطفاء الإضاءة بعد تسجيل هدف النصر.. جميع لاعبي النصر كانوا خارج الملعب، والنظام يتيح للاعبي الوحدة سنترة الكرة، وهذا التصرف حرم الوحدة من تسجيل هدف التعادل .. أينن دور الحكم، ولماذا لم يتخذ أي قرار؟".

يشار إلى أن النصر، أنهى الشوط الأول من مباراة الوحدة، متفوقًا (1-0).

اقرأ أيضا

النصر يرد.. حقيقة إصابة ماشاريبوف المزمنة واللاعب يحسم مستقبله

انتقال ماشاريبوف إلى الأهلي مهدد بالفشل.. أزمة تواجه النصر

حمل تطبيق سعودي الآن