موسم الاتحاد في خطر بسبب حمد الله.. "استقالات واتهامات بالتزوير"

تاريخ النشر: 26/08/2022
788
منذ سنة

بعد صدمة الأسابيع الأخيرة في الموسم الماضي، والذي فقد فيها بطولتي دوري المحترفين وكأس الملك.. استعد نادي الاتحاد، للعام الرياضي الجديد 2022-2023، بتطلعات كبيرة للغاية.

هذه التطلعات الكبيرة في الاتحاد؛ جاءت بعد التعاقد مع المدرب البرتغالي العالمي نونو سانتو، بالإضافة إلى النجمين المصري طارق حامد والإنجولي هيلدر كوستا، والثلاثي المحلي أحمد شراحيلي ومحمد الصيعري وزكريا هوساوي.

اقرأ أيضًا

"البليهي على أبواب النصر بعد كارثة الخليج؟".. كواليس تهز الهلال

قرار تاريخي "يغير" مستقبل الأهلي.. مفاجأة 2022 المدوية

حمد الله يهدد الاتحاد.. والحائلي يكشف حقيقة "عودة" فهد المولد

ولكن.. جاء قرار لجنة الاحتراف السعودية، في قضية نادي النصر والنجم المغربي عبدالرزاق حمد الله؛ ليُنسف كل هذه التطلعات.

وأعلنت "الاحتراف"، حرمان الاتحاد من التعاقدات لـ"فترة تسجيل واحدة"، في الميركاتو الشتوي القادم، مع إيقاف حمد الله "4 أشهر"؛ بسبب التفاوض بينهما، خلال الفترة المحمية من عقد اللاعب، مع نادي النصر.

وأعقب هذا القرار، استقالات صادمة في الاتحاد؛ حيث أعلن الإداري مشعل السعيد، والمدير التنفيذي حامد البلوي، واللذين تم إيقافهما 4 أشهر و6 أشهر على التوالي، في قضية حمد الله، رحيلهما رسميًا عن قلعة العميد.

* كوارث أخرى تهدد الاتحاد

ولم تتوقف صدمات الاتحاد، عند هذا الحد؛ حيث يواجه النادي ومسؤوليه، خطر التعرض لعقوبات أخرى، في قضيتي أحمد شراحيلي ومهند الشنقيطي.

والشباب اشتكى الاتحاد؛ بحجة التفاوض مع شراحيلي، في الفترة المحمية، بينما يواجه مسؤولي النادي، تهمة تزوير التقارير الطبية للشنقيطي؛ لمنعه من الانضمام إلى منتخب السعودية الأولمبي، في كأس آسيا تحت 23 سنة.

* تحركات إدارة أنمار الحائلي

وربما تكون تحركات الساعات الأخيرة؛ هي طوق النجاه لإدارة الحائلي في الاتحاد؛ حيث نجحت في سداد 42 مليون ريال، لاستخراج شهادة "الكفاءة المالية"، وتسجيل الصفقات الجديدة.

كما تمكنت إدارة الحائلي، من إغلاق قضيتي أليكساندر بيزتيش وأليكساندر بريجوفيتش، ثنائي الفريق السابق، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

طالع أيضًا

الهلال يبيع نجمه ويضم ثنائي الاتحاد والشباب.. قرار الأحد المرتقب

آل معمر "يستغنى" عن ثلاثي النصر.. ويحسم الصفقة الخامسة رسميا

"ثنائي الاتحاد إلى الشباب".. صفقة تبادلية وتنازل البلطان

ويبقى السؤال.. "هل يستطيع الاتحاد المنافسة على الألقاب في الموسم الجديد.. على الرغم من كل هذه الأزمات؟".

حمل تطبيق سعودي الآن