الشباب في دوري 2023.. ميركاتو ناري يهدد الهلال والنصر

تاريخ النشر: 25/08/2022
810
منذ سنة
الشباب في دوري 2023.. ميركاتو ناري يهدد الهلال والنصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، للمشاركة في مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022- 2023"، بطموحات كبيرة لتحسين وضعه عن الموسم المنصرم، والتتويج ببطولة.

وأنهى الشباب موسم 2021-2022، في المركز الرابع من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث كان يتنافس مع فريق النصر على المركز الثالث حتى الأمتار الأخير من عمر المسابقة. 

ومن المقرر، أن يشهد الموسم الجديد مشاركة فريق الشباب الملقب بـ"الليوث"، في مسابقتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كأس خادم الحرمين الشريفين، ويستكمل مشواره ببطولة دوري أبطال آسيا، بعدما تصدر مجموعته باكتساح وتأهل إلى دور الـ 16.

ومن المقرر، يلتقي الشباب بفريق ناساف كارشي الأوزبكستاني، في  دور الـ16، ويسعى للسير بعيدا في البطولة القارية.

وفيما يلي، نستعرض أبرز المعلومات حول فريق الكرة بنادي الشباب، قبل انطلاق الموسم الجديد في 25 أغسطس الجاري..

على صعيد الدوري، يصطدم الشباب في أولى مبارياته بمنافسات دوري روشن للمحترفين بفريق الباطن، في تمام الثامنة، مساء الجمعة الموافق 26/8/2022 بتوقيت السعودية، على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري المحترفين.

واستطاع مجلس إدارة الشباب، برئاسة خالد البلطان، حسم أكثر من صفقة مميزة في صيف 2022، تلبية لطلبات المدرب الجديد فيسنتي مورينو، البالغ من العمر 48 عامًا، بعدما انتهاء فترته مع فريق إسبانيول.

وسبق للمدرب فيسنتي مورينو، تحقيق بطولة وحيدة، عندما صعد بفريق إسبانيول وتوج معه بلقب القسم الثاني لكرة القدم، وتأهل بـ"الليجا".

الشباب في دوري 2023.. ميركاتو ناري يهدد الهلال والنصر 

ويبحث الشباب، الحصول على مركز أفضل عن الموسم الرابع بمسابقة الدوري، وتكرار حقبة التسعينات عندما توج بهاتريك الدوري خلال الفترة من عام 90 إلى 93. 

توج الليوث بـ16 بطولة خلال تاريخه، منها الدوري السعودي 6 مرات مواسم: " 11/12 ,  05/06 ,  03/04 ,  92/93 ,  91/92 ,  90/91". 

صيفية الشباب نارية، حيث وقع مع 8 صفقات من العيار الثقيل من أجل حسم بطولة والمنافسة بشراسة مع الكبار، ويعد أبرز اللاعبين القادمين لليوث هم: "البولندي غجيغوش كريتشوفياك بقيمة 8 مليون يورو، الجابوني أرون بوبيندزا بقيمة 7 مليون يورو، وحارس المرمى كيم سيونغ غيو، والمهاجم الإسباني سانتي مينا". 

الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب لم يهبط نهائيا لدوري الدرجة الأولى، وتقدر قيمته السوقية 37.500 مليون يورو تقريبًا، وفق موقع "ترانسفير ماركت".

ويمتلك الشباب، مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب القدرات العالية والذين ساهموا بقوة خلال الموسم الماضي، ويأتي على رأسهم: "الأرجنتيني إيفر بانيجا، وكارلوس جوانكا، وهتان باهبري". 

حمل تطبيق سعودي الآن