الخليج في دوري 2023.. قوة جديدة ترعب الهلال والنصر بصفقات نارية

تاريخ النشر: 24/08/2022
248
منذ سنة
الخليج في دوري 2023.. قوة جديدة ترعب الهلال والنصر بصفقات نارية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج، للمشاركة في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2022-2023"، بعد تتويجه بدوري الدرجة الأولى الموسم المنصرم.

وكان الخليج قد أنهى موسم 2021-2022، في المركز الأول لدوري الدرجة الأولى، وتوج باللقب بعدما تصدر الجدول برصيد 66 نقطة، وبفارق الأهداف عن العدالة صاحب الوصافة.

ومن المقرر، أن يشهد الموسم الجديد مشاركة نادي الخليج الملقب بـ"الدانة"، في مسابقتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفيما يلي، نستعرض أبرز المعلومات حول فريق الكرة بنادي الخليج، قبل انطلاق الموسم الجديد في 25 أغسطس الجاري..

ويصطدم الخليج في أولى مبارياته بدوري المحترفين أمام الهلال، في الثامنة مساء غد الخميس، على م ستاد الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري روشن السعودي.

واستطاع مجلس إدارة الخليج، حسم أكثر من صفقة مميزة في صيف 2022، بعد التعاقد مع المدرب بيدرو إيمانويل، البالغ من العمر 47 عامًا، بعد رحيله عن النصر. 

وسبق للمدرب البرتغالي، الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2018/ 2019 مع نادي التعاون، قبل أن يتولى تدريب الخليج.

الخليج في دوري 2023.. قوة جديدة ترعب الهلال والنصر بعد لقب الأولى

ويبحث الخليج، الحصول على مركز أفضل بدوري المحترفين من نسخة 2015/2016، والتي حقق خلالها أفضل ظهور بين الكبار حيث أنهى الموسم بالمركز السابع.

من أجل تحقيق مركز أفضل أو المنافسة للتتويج ببطولة، لجأ الخليج إلى الحصول على خدمات دوجلاس فريدريتش  والمدافع الجزائري جمال بلعمري، واللاعب محمد خبراني قادما من الأهلي.

وتقدر قيمة الخليج، الذي هبط مرة وحيدة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى الدرجة الأولى، السوقية بـ 18.795 مليون يورو تقريبًا وفق موقع "ترانسفير ماركت".

أبرز نجوم الخليج، الجابوني أندريه بوكو، واللاعب صالح آل عباس، والبرازيلي لوكاس سوزا.

حمل تطبيق سعودي الآن