دوري روشن السعودي.. حكاية بـ95 مليون ريال في السنة الواحدة

تاريخ النشر: 24/08/2022
131
منذ سنة
دوري روشن السعودي.. حكاية بـ95 مليون ريال في السنة الواحدة

الدوري السعودي يدخل عالم "دوري روشن للمحترفين".. عنوان بات يفرض نفسه بقوة على الجماهير في كل مكان داخل المملكة العربية السعودية، بعد التغيير الجديد في مسمى بطولة الدوري التي تنطلق غدًا بمسمى جديد، هو دوري روشن للمحترفين لموسم 2022-2023.

اقرأ في سعودي سبورت| الصحفي يحصل على 21 مليون ريال من الاتحاد.. ويحدد: الشباب أم النصر

ويمثل التحول الجديد في عالم رعاية الدوري عبر صفقة التعاقد مع شركة روشن للتطوير العقاري، خطوة جديدة من خطوات تطوير مسابقة الدوري السعودي بشكل لافت وإعلاء شأن الاحترافية عبر التعاقد مع واحدة من كبرى الشركات العالمية في مجال العقار حول العالم.

ويمثل دوري روشن السعودي كما جرى تقديم المسمى، نقلة نوعية في عالم التطوير على صعيد الرباعية بتوقيع عقدا لخمس سنوات مقابل 478 مليون ريال في واحدة من الصفقات الكبرى.

ويعتبر الدوري السعودي هو الدوري الأكثر احترافية في منطقة الخليج وتغير مسماه في السنوات القليلة الماضية عدة مرات.

دوري روشن السعودي.. حكاية بـ95 مليون ريال في السنة الواحدة

- دوري زين للمحترفين.. ضربة البداية

ضربة البداية كانت في عام 2010 حينما تم إطلاق مسمى دوري زين للمحترفين على مسمى الدوري السعودي لمدة 3 مواسم متتالية بعد حصول شركات زين على رعاية المسابقة وكانت هي الخطوة الأولى في رحلة اطلاق مسمى الشركات على الأندية.

- دوري جميل للمحترفين.. 4 سنوات

في عام 2013، كان الموعد مع تغيير جديد عبر تغيير المسمى إلى دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وذلك لمدة 3 مواسم بعد حصول المجموعة على حقوق الرعاية الخاصة بالدوري، ثم تغير إلى دوري جميل للمحترفين وذلك خلال الفترة من 2013، 2017.

- دوري الأمير محمد بن سلمان.. نقطة التحول

أطلق اسم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على الدوري لـ 4 مواسم متتالية اعتبارا من عام 2018 تقديرا وعرفانا من جانب الأندية السعودية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد والذي شمل الأندية برعايته وأنقذها من أزمات مالية ضخمة.

- دوري روشن السعودي .. العقد الجديد

يمثل دوري روشن السعودي تحولا جديدا في عالم الرعاية على صعيد بطولة الدوري السعودي ولخمس مواسم مقبلة بالتعاقد مع شركة عقارات كبرى لها تاريخا كبيرا في السوق السعودي والعربي والعالمي وسط توقعات بانتقال الدوري لمحطة جديدة من محطات التطور.

اقرأ أيضا

الاتحاد يتسوق من الهلال.. ويضم هذا اللاعب في صيف 2022

زوجة أوسبينا لا تتوقف عن البكاء منذ انضمامه إلى النصر.. ما السبب؟

حمل تطبيق سعودي الآن