خريطة اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي قبل الموسم الجديد

تاريخ النشر: 17/08/2022
345
منذ سنة
خريطة اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي قبل الموسم الجديد

مازالت بعض الأندية المحلية تسابق الزمن من أجل تدعيم صفوفها قبل مطلع الموسم الجديد من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، فيما أنهت بعض الأندية صفقاتها الأجنبية بضم 8 لاعب حسب اللوائح المحلية.

وشهدت الأسابيع الماضية صفقات أجنبية كثيرة أبرمتها العديد من الأندية ووصل الحال ببعضها إلى الانتهاء من ميركاتو الأجانب قبل نحو أسبوعين من نهاية فترة الانتقالات الصيفية التي ستغلق يوم 31 من أغسطس الجاري.

ونجحت ثمانية أندية في إتمام صفقاتها الأجنبية وهي ، الاتحاد والشباب والوحدة والفتح والتعاون والرائد والعدالة وضمك ، فيما مازالت بعض الأندية تحاول إنهاء أزمة إيقاف القيد ويأتي في مقدمتها ، الهلال.

وشهدت صفقات الأجانب في الدوري السعودي للمحترفين على مدار الأسابيع الماضية تفوق واضح للاعبي خط الوسط حيث تم التعاقد مع 24 لاعب وسط و14 مدافع و8 حُراس مرمى و19 مهاجماً.

ويتربع اللاعبين المغاربة على عرش الجنسيات العربية المتواجدة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حيث يتواجد 7 مغاربة ثم يأتي اللاعبين الجزائرين بـ5 صفقات منهم 4 في فريق واحد هو ضمك وبعدهم يأتي المصريين حيث يتواجد 3 لاعبين من أحفاد الفراعنة بالدوري السعودي منهم أثنين في فريق واحد هما أحمد حجازي وطارق حامد مع الإتحاد.  

ويبلغ عدد البرازيليين في الدوري السعودي للموسم المقبل ، 15 منهم 9 لاعبين إنتقلوا للمملكة خلال ميركاتو الصيف الجاري بجانب 6 مستمرون مع أنديتهم، وهم رباعي الاتحاد، رومارينيو وإيجور كوناردو، ومارسيلو جروهي وبرونو هنريكي، ولاعب الفتح بيتروس ماتيوس، ولاعب الوحدة أنسيلمو دي مورايس.

اقرأ أيضا

ميشيل.. من ألفاظ غير أخلاقية إلى الرقص في غرفة ملابس الهلال!

نونو سانتو يستغنى عن سداسي الاتحاد.. أسماء صادمة

حمل تطبيق سعودي الآن