البلوي يواجه أزمة كبرى بعد الرحيل عن الاتحاد

تاريخ النشر: 15/08/2022
5485
منذ سنة
البلوي يواجه أزمة كبرى بعد الرحيل عن الاتحاد

كشفت تقارير صحفية عن أزمة كبرى تواجه حامد البلوي، المدير التنفيذي السابق لكرة القدم بنادي الاتحاد، على خلفية القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تسجيلات حمد الله".

وقدم مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، الشكر إلى حامد البلوي على الفترة التي عمل فيها مديرًا تنفيذيًا للفريق الأول لكرة القدم، مؤكدًا رحيل البلوي عن منصبه (طالع التفاصيل).

وذكر خالد البابطين، رئيس لجنة الانضباط والأخلاق السابق، خلال تصريحات لـ"الرياضية"، أن حامد البلوي يتحمل، بنفسه، الغرامة المقررة ضده، بقيمة 300 ألف ريال، أمام القانون، وليس نادي الاتحاد.

وقررت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، حرمان نادي الاتحاد من التعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، مع توقيع غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال، فضلًا عن إيقاف اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله لمدة 4 شهور وغرامة 300 ألف ريال، وإيقاف حامد البلوي لمدة 6 شهور وغرامة 300 ألف ريال، وإيقاف الإداري مشعل السعيد لمدة 3 شهور.

وجاء قرار لجنة الاحتراف، على خلفية الشكوى المقدمة من نادي النصر، والتي تضمنت تسجيلات تفيد بوجود مفاوضات من نادي الاتحاد للاعب حمد الله، أثناء وجوده في الفترة المحمية في عقده مع النصر.

البلوي ملزم بالسداد وليس الاتحاد

وأضاف البابطين، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يحق له رفع دعوى قضائية ضد البلوي لإلزامه بالسداد عبر الجهات المختصة، حتى بعد الرحيل عن منصه، ولا يجوز له العودة إلى العمل في الوسط الرياضي إلا بعد سداد الغرامة.

في المقابل، أكد القانوني عبد الله آل شايع، أنه طالما لا يزال قرار لجنة الاحتراف قابلًا للاستئناف، فلا يحق للاتحاد السعودي لكرة القدم، مطالبة المعاقَب بشيء لحين صدور قرار نهائي من مركز التحكيم الرياضي.

واستطرد "قرار المحكمين، حال تأييده لجنة الاحتراف، سندًا تنفيذيًا يحق لاتحاد القدم طلب الإيفاء به عن طريق محكمة التنفيذ وفق الإجراءات القانونية".

تابع مباريات اليوم دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رسميا.. الاتحاد يوجه الشكر لحامد البلوي

خطوات التصحيح.. القحطاني يعلق على قرار رحيل البلوي من الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن