رسميا.. تقديم موعد افتتاحية كأس العالم 2022

تاريخ النشر: 11/08/2022
654
منذ سنة
رسميا.. تقديم موعد افتتاحية كأس العالم 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تقديم موعد مباراة الافتتاحية في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، يومًا واحدًا، لتنطلق منافسات المونديال في 20 نوفمبر المقبل.

ويلتقي منتخب قطر، مستضيف البطولة، بنظيره الإكوادور في تمام الساعة السابعة مساءً، بتوقيت الدوحة، على ملعب البيت، في مباراة الافتتاحية من بطولة كأس العالم (قطر 2022).

وتقرر تغيير توقيت مباراة السنغال وهولندا، المقررة في 21 نوفمبر، من الوحدة ظهرًا إلى السابعة مساءً، بتوقيت الدوحة.

وتم اتخاذ قرار "فيفا" عقب تقييم تبعاته على المنافسات والجانب العملي من البطولة، فضلًا عن مشاورات معمقة واتفاق مع الجهات الرئيسة والدولة المستضيفة، كما يأتي هذا التغيير ليحافظ على التقليد المتبع في كأس العالم، بتنظيم حفل الافتتاح قبيل المباراة الافتتاحية التي يكون أحد طرفيها فريق الدولة صاحبة الضيافة أو المنتخب حامل اللقب.

جدير بالذكر أنه لن يتم إجراء أي تغيير على تاريخ تسرين اللاعبين من طرف أنديتهم، المقرر في 14 نوفمبر 2022، وهو أمر تحكمه لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين.

ويستعد منتخب السعودية الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم (قطر 2022)، للمرة السادسة في تاريخه، والثانية على التوالي، حيث يشارك الأخضر في المجموعة الثانية أمام منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

ويستهل منتخبنا الوطني مشواره في كأس العالم 2022، بمواجهة الأرجنتين في 22 نوفمبر، على ملعب لوسيل، ثم يواجه الأخضر نظيره بولندا في 26 نوفمبر على ملعب المدينة التعليمية، ثم يواجه المكسيك على ملعب لوسيل، في 30 نوفمبر، ضمن منافسات دور المجموعات من مونديال قطر.

تابع آخر أخبار الاستعداد لكأس العالم عبر سعودي سبورت

اقرأ أيضا

عقوبة السجن تجبر نيمار على الاعتزال وتحرمه من كأس العالم 

صور.. هكذا احتفى فيفا بـأهداف سامي الجابر في كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن