قرار تاريخي| حمد الله وثلاثي الهلال والنصر مهددين بالإيقاف 6 أشهر

تاريخ النشر: 11/08/2022
3688
منذ 5 شهور
مشادة بين وليد عبد الله وفهد المولد - الاتحاد والنصر

من المتوقع أن يشهد الوسط الرياضي السعودي، مجموعة من القرارات التاريخية، خلال الموسم الرياضي الجديد 2022-2023؛ وذلك بعد "تعديل" لائحة لجنة الانضباط والأخلاق.

و"الانضباط" أعلنت يوم الأربعاء، عن لائحتها الجديدة، والتي فصلت فيها بين "الاعتداء ومحاولة الاعتداء"، في مادتين مختلفتين.

اقرأ أيضًا

تطورات مثيرة في النصر| قنبلة تاليسكا.. هروب وفسخ و3 صفقات مفاجئة

بن نافل "يمنع" رحيل نجم الهلال.. ويجدد عقده بشكل مفاجئ

وقررت اللجنة، فرض عقوبة الإيقاف ست مباريات لـ"محاولة الاعتداء"، مع غرامة مالية قدرها 60 ألف ريال.. وعقوبة إيقاف ستة أشهر لـ"الاعتداء"، مع زيادة في الغرامة إلى 80 ألف ريال.

وأثارت اللائحة الانضباطية الجديدة، رعب جماهير الهلال والنصر والاتحاد، على عدد من نجومهم، الذين دائمًا ما يثيروا الجدل، في المباريات.

* أولًا: نادي الهلال

سيكون على رأس المُهددين في الهلال، بعد اللائحة الجديدة؛ قلب الدفاع علي البليهي، ومتوسط الميدان الكولومبي جوستافو كويلار.

والبليهي تورط في اشتباكات عديدة، خلال السنوات الماضية، مع نجوم الفرق المنافسة، وخاصة في مباريات الديربي أمام النصر.. بينما كويلار، دائمًا ما يتلقى اتهامات، بـ"الاعتداء" على الخصوم.

* ثانيًا: نادي النصر

دائمًا ما يكون النجم البرازيلي العالمي أندرسون تاليسكا؛ هو محط أنظار جماهير النصر، عند وقوع أي اشتباكات، في مباريات الفريق الأول لكرة القدم، خاصة أنه تلقى كارت أحمر، في الجولة الأخيرة من دوري المحترفين، الموسم الماضي.

ولذلك.. تخشى جماهير النصر، أن يتورط تاليسكا، في أي اشتباكات، قد تؤدي إلى صدور قرار بإيقافه لمدة 6 أشهر، وبالتالي.. خسارة الفريق، أهم نجومه في موسم 2022-2023.

* ثالثًا: نادي الاتحاد

طبعًا.. الهداف المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، سيكون على رأس المُهددين في الاتحاد، بالتعرض إلى العقوبات الانضباطية الجديدة؛ خاصة أنه تورط في عديد الاشتباكات، عندما كان لاعبًا في نادي النصر.

أما الاسم الثاني المُهدد في الاتحاد؛ فهو الصفقة الجديدة "المصري طارق حامد"، والذي يُعرف عنه اللعب الخشن؛ حيث كان كثيرًا ما يحصل على كروت حمراء، في مباريات فريقه السابق الزمالك.

حمل تطبيق سعودي الآن