السوبر الأوروبي| الريال يعادل برشلونة.. وبنزيما ينهي أسطورة راؤول

تاريخ النشر: 11/08/2022
305
منذ سنة
السوبر الأوروبي| الريال يعادل برشلونة.. وبنزيما ينهي أسطورة راؤول

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، التتويج بكأس السوبر الأوروبي، للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز على آينتراخت فرانكفورت الألماني، بنتيجة (2/0)، في اللقاء الذي أحتضنه الملعب الأولمبي بهلسنكي، فنلندا.

وشارك ريال مدريد في السوبر الأوروبي، بصفته بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بالفوز على ليفربول الإنجليزي، في النهائي الذي إقيم في باريس.

وفي المقابل، شارك فرانكفورت في السوبر الأوروبي، بصفته بطل مسابقة الدوري الأوروبي، بالفوز على جلاسكو رينجرز الأسكتلندي في النهائي.

اقرأ أيضًا في سعودي سبورت:

ريال مدريد بطلا للسوبر الأوروبي بثنائية في شباك فرانكفورت 

حسم الأمر.. يوفنتوس يتعاقد مع بطل أوروبا 

أرقام قياسية تكتب بأسم النادي الملكي بعد التتويج الأوروبي

ويرصد لكم "سعودي سبورت"، أبرز الأرقام القياسية، التي حققت بعد فوز ريال مدريد بالسوبر الأوروبي، أمام فرانكفورت.

حقق ريال مدريد لقب السوبر الأوروبي للمرة الخامسة، ليعادل الرقم القياسي المكتوب بأسم غريمه برشلونة، كأكثر فريق حقق البطولة.

تفوق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على الإسباني بيب جوارديولا، بعد تحقيقه للقب السوبر الأوروبي للمرة الرابعة، في مسيرتها التدريبة، وبفارق لقب عن بيب.

عادل الألماني توني كروس، الأسطورة باولو مالديني كأكثر لاعب فوزاً بلقب كأس السوبر بواقع 5 مرات، علماً أنه حقق أربعة منها مع ريال مدريد، ولقب واحد بقميص بايرن ميونخ.

أصبح الفرنسي كريم بنزيما، ثاني هداف في تاريخ ريال مدريد برصيد 324، متفوقًا على الإسباني روؤال جونزاليس، صاحب الـ323 هدفًا، وخلف البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ450 هدفًا.

كريم بنزيما البالغ من العمر 34 عامًا و 234 يومًا يصبح ثاني أكبر هداف في التاريخ في السوبر الأوروبي⁩ خلف الألماني ألوفس 36 عامًا و 67 يومًا.

ديفيد آلابا، أصبح أول نمساوي يحرز هدفًا في نهائي السوبر الأوروبي، على مدار تاريخه.    

اقرأ أيضا

صحف العالم| التحدي الكبير لريال مدريد ولا لماركو في يونايتد

ريال مدريد بطلا للسوبر الأوروبي بثنائية في شباك فرانكفورت

حمل تطبيق سعودي الآن