3 مشاهد رائعة تكتب رحلة المجد للكرة السعودية في 2022

تاريخ النشر: 09/08/2022
100
منذ سنة
3 مشاهد رائعة تكتب رحلة المجد للكرة السعودية في 2022

لم يكن تتويج منتخب الشباب السعودي بلقب كأس العرب مساء الأحد الماضي بالفوز على نظيره المصري بركلات الجزاء "ضربة حظ" أو إنجاز عابر للكرة السعودية فالمُتابع جيداً للشارع الكروي في المملكة سيجد أن الكرة السعودية تمر بمرحلة رائعة على صعيد المنتخبات الوطنية.

وجاء تتويج منتخب الشباب بكأس العرب إثر فوزه على نظيره المصري في النهائي بركلات الترجيح، بعد نهاية الزمن الرسمي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1 ليؤكد أن الأحوال والأمور في الكرة السعودية تتقدم يوماً بعد الأخر  فقد نجح المنتخب السعودي الأول في التأهل لكأس العالم بقطر بعد أشهر قليلة .

اقرأ أيضا.. 

بداية رائعة.. الأخضر الأولمبي يفوز على أذربيجان بدورة كونيا 2021 

الألعاب الإسلامية.. عسيري ومران يقودان هجوم الأخضر أمام أذربيجان 

مفاجأة.. ماذا قال محمد نور عن مرمش بعد تتويج الأخضر بكأس العرب 

فقد نجح الأخضر السعودي الأول في التأهل إلى مونديال 2022، الذي تستضيفه قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر - 18 ديسمبر المقبلين، بعدما أعلى معدل نقطي في تاريخه خلال التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم بـ23 نقطة، متصدراً مجموعته التي ضمت إلى جانبه منتخبات قوية، أبرزها اليابان وأستراليا وعمان وفيتنام والصين.

ويترقب الشارع الكروي السعودي مشاركة الأخضر في مونديال 2022، للتألق وترك بصمة تليق باسم وتاريخ صاحب المشاركات الخمس في المحفل العالمي الكبير.

على درب الأخضر السعودي الأول ، سار الأخضر الأولمبي بعدما حقق إنجازاً كروياً رائعاً بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري حينما توّج بكأس آسيا تحت 23 عاماً، بفوزه على أوزبكستان مستضيف البطولة، وحقق الأخضر الأولمبي هذه الكأس دون أن تهتز شباكه بأي هدف طوال مشواره في المسابقة، إضافة إلى تسجيله أقوى خط هجوم بـ13 هدفاً.

النجاحات الكروية السعودية على صعيد جميع المنتخبات الوطنية خلال الأشهر الماضية من عام 2022 تؤكد أن الكرة السعودية تعيش فترة ذهبية نتيجة الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، والأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة.

اقرأ أيضا

الألعاب الإسلامية.. عسيري ومران يقودان هجوم الأخضر أمام أذربيجان

مفاجأة.. ماذا قال محمد نور عن مرمش بعد تتويج الأخضر بكأس العرب

حمل تطبيق سعودي الآن