فيفا "يعاقب" الاتحاد بـ50 مليون ريال سعودي.. ماذا حدث؟

تاريخ النشر: 09/08/2022
16934
منذ شهر
الاتحاد

وقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، عقوبة على نادي الاتحاد، بغرامة مالية قدرها 50 مليون ريال سعودي، وفق آخر المستجدات الصحفية الواردة صباح اليوم الثلاثاء.

اقرأ في سعودي سبورت| تسريب تحقيقات النصر والاتحاد.. 74 صفحة تثير جدل الشارع السعودي!

الاتحاد، يعيش أيامًا صعبة في صيف 2022، إثر العقوبات الصادرة من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم في قضية النصر، المعروفة إعلاميًا بـ"التسجيلات الصوتية".

فيفا "يعاقب" الاتحاد بـ50 مليون ريال سعودي.. ماذا حدث؟

وأشارت صحيفة "مكة"، إلى أن فيفا طالب الاتحاد، مرة أخرى، بسداد 38 مليون ريال سعودي إلى النجم الصربي ألكسندر بريجوفيتش.

وفسخ الاتحاد، عقد النجم بريجوفيتش في يونيو 2021، قبل أن يلجأ الصربي إلى "فيفا"، من أجل الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة.

وفي سياق متصل، شدد القانوني أحمد الشيخي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، على أن الاتحاد بات ملزمًا كذلك، بسداد 12 مليون ريال سعودي إلى البرازيلي جوناس. 

وجوناس لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في الفترة من 2018 إلى 2020، قبل فسخ العقد بين الطرفين.

وعن أسباب خسارة الاتحاد، القضية أمام فيفا، أوضح أن محامي النادي لم يرد على الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلا بعد نهاية المهلة المحددة بـ19 يومًا، لذا صدر الحكم غيابيًا، في انتظار تقديم استئناف رسمي إلى محكمة الكاس الرياضية.

وأعلنت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عددًا من العقوبات ضد الاتحاد، منها إيقاف عبد الرزاق حمد الله، لمدة 4 أشهر، مع غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال. 

إلى جانب ذلك، أصدرت "الاحتراف" أيضًا قراراتها ضد المدير التنفيذي حامد البلوي، بإيقافه 6 أشهر وتغريمه 300 ألف ريال، مع إيقاف مشعل السعيد 3 أشهر، ومنع الاتحاد من التسجيل في يناير 2022، إلى جانب غرامة 500 ألف ريال. 

حمل تطبيق سعودي الآن