إلى النصر بعد "رفض" الهلال.. 4 حقائق يجب أن تعرفها عن آدم ليايتش

تاريخ النشر: 08/08/2022
6475
منذ سنة
إلى النصر بعد رفض الهلال.. 4 حقائق يجب أن تعرفها عن آدم ليايتش

يظهر اسم النجم الصربي آدم ليايتش، على طاولة الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، من أجل ضمه في صيف 2022، وفق ما ذكرته آخر المستجدات الصحفية، اليوم الإثنين.

اقرأ في سعودي سبورت| رئيس النصر يرد على "عرض" آل الشيخ.. ويواجه ألميريا الإسباني قريبا

وبدأ النصر، صيف 2022، بالتعاقد مع المدرب الفرنسي رودي جارسيا، في أول رد فعل على خسارة لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

النصر، نجح حتى الآن في صيف 2022، في استقدام 3 لاعبين إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، هم النجم الكولومبي دافيد أوسبينا، الإيفواري غيسلان كونان والبرازيلي لويس جوستافو.

إلى النصر بعد "رفض" الهلال.. 4 حقائق يجب أن تعرفها عن آدم ليايتش

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، 4 حقائق مدهشة، يجب أن تعرفها عن النجم آدم ليايتش، قبل وصوله إلى النصر في صيف 2022: 

- مدرب يعتدي على ليايتش.. والرد: اصمت!

في مايو 2012، كان النجم الصربي آدم ليايتش بين صفوف فيورنتينا الإيطالي. 

وفي أثناء مباراة فيورنتينا ضد نوافار، اعتدى المدرب ديلو روسي بـ"الضرب والاعتداء" على ليايتش، بسبب اعتراض صاحب الـ20 عامًا، على استبداله، الأمر الذي أثار ضجة عالمية، حيث وصل هذا العمل المشين إلى إقالة المدرب وإيقافه لمدة 3 أشهر كاملة.

بعد عام كامل، واجه ليايتش مع فيورنتينا، المدرب ديلو روسي الذي تولى قيادة سامبدوريا.

واستطاع ليايتش أن يسجل هدفًا ضمن فوز فيورنتينا على سامبدوريا (3-0)، ثم ذهب إلى الاحتفال بشكل غاضب جدًا، واضعًا إصبعه على فمه، مشيرًا له بـ"الصمت"، إلى جانب ذلك، رفض مصافحة روسي، سواءً قبل اللقاء أو بعد نهايته.

- مطرود من منتخب صربيا.. السبب صادم

رفض المدرب سينسا ميهايلوفيتش، بقاء آدم ليايتش بين صفوف منتخب صربيا، حيث منعه الاتحاد الصربي من المشاركة، بسبب رفض اللاعب، ترديد النشيد الوطني.

لماذا رفض؟ يقول ليايتش لاحقًا، إنه لن يقبل أبدًا أن يردد النشيد الوطني مع منتخب صربيا، مهما حدث، حيث أوضح أنه مسلم يعود إلى أقلية صربية، لذا لا يرغب في أن يردد الكلمات التي توجه كلمات الشكر إلى الآلهة الإغريقية.

- ماذا بين ليايتش وجارسيا.. 74 مباراة!

وفق صحيفة "توتو ميركاتو" الإيطالية، المدرب الفرنسي رودي جارسيا هو من طلب من النصر، ضم آدم ليايتش في صيف 2022. 

وأكدت أن ليايتش خاض في مسيرته الطويلة مع كرة القدم، 74 مباراة رسمية، تحت قيادة رودي جارسيا، عندما كان كلاهما في روما الإيطالي، ناجحًا في تسجيل 15 هدفًا.

وأصبح ليايتش الذي لم يخض أي مباراة منذ مايو 2021، لاعبًا حرًا، بعد فسخ العقد وديًا مع بشكتاش التركي. 

- إلى النصر بعد رفض الهلال

في صيف 2020، ظهر اسم ليايتش على طاولة النصر، ثم انتقل إلى طاولة الهلال في الصيف التالي، 2021. 

ولم يقبل آدم ليايتش، إتمام انضمامه إلى الهلال في 2021، رغبة منه في البقاء بالقارة الأوروبية، مع بشكتاش، لكن وضع اللاعب الصربي، أصبح معقدًا جدًا، إلى درجة أنه أصيب بـ"إنفلونزا خطيرة"، دفعت النادي التركي إلى "حجره" وحيدًا، بعيدًا عن اللاعبين.

اقرأ أيضا

ألميريا يفاجئ الهلال والنصر.. ماذا قال الموقع الرسمي؟

من بطولة جارسيا.. مشهد كوميدي في النصر

حمل تطبيق سعودي الآن