صدمة في الشارع السعودي.. موعد إيقاف حمد الله "الحقيقي" مع الاتحاد

تاريخ النشر: 03/08/2022
3557
منذ أسبوع
عبد الرزاق حمد الله

تتساءل جماهير الشارع الرياضي السعودي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بشأن موعد إيقاف النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله مع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد، على خلفية العقوبات الصادرة في قضية النصر.

اقرأ في سعودي سبورت| الاتحاد يخسر معركة النصر.. وعدد مباريات "مفاجئ" في إيقاف حمد الله

وأثارت قضية "التسجيلات الصوتية"، الفترة الماضية، الجدل الواسع في الشارع الرياضي السعودي، بعدما زعم النصر أن الاتحاد دخل في مفاوضات غير قانونية مع عبد الرزاق حمد الله، قبل انتقاله في يناير 2022، إلى وصيف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

صدمة في الشارع السعودي.. موعد إيقاف حمد الله "الحقيقي" مع الاتحاد

وأعلنت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، في الساعات الأخيرة من مساء أمس الثلاثاء، عددًا من العقوبات ضد الاتحاد، منها إيقاف عبد الرزاق حمد الله، لمدة 4 أشهر، مع غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال. 

وأشار القانوني أحمد الأمير في هذا السياق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى موعد إيقاف حمد الله، بناءً على لائحة لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، موضحًا أنه لن يبدأ في 2 أغسطس، مثلما يشاع إعلاميًا. 

وذكر أن موعد إيقاف حمد الله، يبدأ مع انطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أي أنه يستمر في الفترة من 25 أغسطس إلى 25 ديسمبر من العام الجاري 2022.

وشدد على أن لائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، تؤكد عدم احتساب الفترات الزمنية "الصيفية"، التي تكون بين موسمين، أي أن العقوبة لن تبدأ قبل 25 أغسطس، أول أيام الموسم الرياضي الجديد في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

إلى جانب ذلك، لن يتم احتساب فترات توقف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ضمن عقوبة إيقاف حمد الله، أي أن توقف "فيفا" في سبتمبر، إضافة إلى منافسات كأس العالم في قطر، نوفمبر 2022، سيجمدان إيقاف نجم الاتحاد.

جدير بالذكر أن لجنة "الاحتراف"، أصدرت أيضًا قراراتها ضد المدير التنفيذي حامد البلوي، بإيقافه 6 أشهر وتغريمه 300 ألف ريال، مع إيقاف مشعل السعيد 3 أشهر، ومنع الاتحاد من التسجيل في الشتوية مع غرامة 500 ألف ريال.

حمل تطبيق سعودي الآن