تحليل| 3 أسباب تحسم فوز برشلونة أمام فالنسيا

تاريخ النشر: 07/10/2018
434
منذ 5 سنوات
تحليل| 3 أسباب تحسم فوز برشلونة أمام فالنسيا

يحل فريق برشلونة ضيفا ثقيلا على مضيفه فالنسيا على ملعب "ميستايا" في تمام العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

هذه المباراة ستشكل فارقا كبيرا في مصير الدوري الإسباني، فإما ينفرد برشلونة بصدارة الليجا مستغلا سقوط ريال مدريد المفاجيء أمس أمام ألافيس، أو يظل في دوامة النتائج السلبية بالمسابقة المحلية، ويجعل الفريق يدخل في موجة ضغط جديدة بعدما قلل من حدتها الأسبوع الماضي بالفوز خارج أرضه على توتنهام بأداء مميز ونتيجة كبيرة في دوري أبطال أوروبا.

ونستعرض في التقرير التالي الأشياء التي يحتاجها برشلونة للفوز في مباراة فالنسيا. 

تركيز بيكيه

يعتبر جيرار بيكيه هو الأزمة الأولى لتشكيل برشلونة هذا الموسم، فاللاعب المعتزل دوليا أصبح عبء على الخط الخلفي للفريق الكتالوني خلال المباريات الأخيرة لأن أخطاءه لا يستطيع أحد تداركها إلا بجلب الكرة من مرمى الحارس المتألق تيرشتيجن.

بيكيه في المباريات الأخيرة فقد تركيزه بصورة كبيرة مما جعله يرتكب أخطاء تكلف الفريق خسارة نقاط كانت في المتناول بداية من ليجانيس، ثم أتلتيك بلباو مما جعل البلوجرانا يخسر 5 نقاط من أصل 6 نقاط بالخسارة من الأول، والتعادل على "كامب نو" من الثاني.

لذلك إذا أراد برشلونة تحقيق الفوز أمام فالنسيا سيكون عليه حل أزمة بيكيه، سواء بإعطاء الظهير الأيمن بجواره مهام دفاعية إضافية حتى لا يترك جيرار في موقف واحد ضد واحد أو استبداله بفيرمايلين وهو الخيار الأضعف لكنه سيظل خيارا في ظل سوء مستوى قائد برشلونة الثاني.


حرمان فالنسيا من الكرة

يمتلك فالنسيا خط وسط قوي قادر على إزعاج أي منافس، يتكون من الرباعي كوندوجبيا، باريخو، وكوكولين بالإضافة إلى جونسالو جيديس، هذا الأسماء قادرة على التحكم في الكرة بشكل مميز مما سيشكل أزمة للفريق الكتالوني الذي يعاني على مستوى خط الدفاع من خلال التمريرات البينية من المنافسين، وهو ما وضح في المباريات الماضية.

لذلك سيكون على برشلونة اللعب بنفس أسلوب مباراة توتنهام، وهو حرمان المنافس من التحكم في الكرة مع اللعب برتم عالي، وضغط في جميع أنحاء الملعب من أجل الاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن، وسيكون الحل لهذا الأسلوب هو الاعتماد على بوسكيتس، وراكيتيتش بالإضافة إلى المفاجأة السارة البرازيلي أرثر الذي يتلقى إشادات كثيرة بسبب أسلوبه في الاحتفاظ بالكرة مما ذكر البعض بالأسطورة تشافي.


روح ميسي

اعتمادا على النقطة الماضية، فإن برشلونة بعد الاحتفاظ بالكرة سيكون محتاجا إلى النجم الأول للدوري الإسباني ليونيل ميسي، الذي يتولى بنفسه إنهاء الهجمات، وتحويل الهجمة من مجرد كرة واعدة إلى هدف في مرمى الخصم بكل سهولة.

برشلونة بحاجة للروح التي ظهرت على ميسي في مباراة توتنهام، التي شهدت تسجيله لهدفين، ليس هذا فحسب بل مساهمته في الضغط على المنافس من المناطق الأمامية مما كلف السبيرز الكثير من الأخطاء الدفاعية، وهو ما يحتاجه فالفيردي في هذه المباراة لتحقيق نقاط المباراة.


اقرأ أيضا

رئيس رابطة الليجا يراهن بـ 10 آلاف دولار على تحقيق رغبة برشلونة

رسميا.. محكمة برشلونة تغلق قضية "كبد" أبيدال

حمل تطبيق سعودي الآن