خليفة سواريز يقود ليفربول.. وهالاند "بطل" كتيبة السيتي المرعبة

تاريخ النشر: 30/07/2022
98
منذ سنة
خليفة سواريز يقود ليفربول.. وهالاند بطل كتيبة السيتي المرعبة

يستمر الحديث بشأن استعدادات ليفربول الإنجليزي لخوض المباراة المرتقبة أمام مانشستر سيتي، في نهائي كأس الدرع الخيرية، المباراة الافتتاحية في الموسم الكروي الإنجليزي.

وحقق ليفربول لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما حسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ليلعب الثنائي في لقاء الدرع الخيرية.

ويلتقي كل من مانشستر سيتي وليفربول اليوم السبت، في تمام السابعة بتوقيت مكة المكرمة لخوض المباراة.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة كبرى.. ميسي يرد على لابورتا ويحدد موعد عودته لبرشلونة 

"عودة رونالدو إلى ريال مدريد".. حقيقة الصفقة التاريخية 

صفقات مانشستر سيتي الجديدة

وأعلن السيتي ضم الرباعي، النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، والجناح جوليان ألفاريز لاعب ريفير بليت الأرجنتيني، وكيليفن فيلبس، متوسط ميدان ليدز يونايتد الإنجليزي، وحارس مرمي أرمينيا بيليفيلد، ستيفان أورتيجا.

المهاجم السوبر إيرلينج هالاند

أعلن نادي مانشستر سيتي قبل انتهاء الموسم الماضي تعاقده بشكل رسمي مع إيرلينج هالاند، قادمًا من بوروسيا دورتموند.

وكانت قد ذكرت تقارير صحفية مؤخرًا أن اللاعب لديه شرطين جزائيين في عقده مع مانشستر سيتي رغبة من النادي في تأمين عقد اللاعب والحفاظ على خدماته.

وأشارت التقارير أن قيمة العقد الأول هو 200 مليون يورو ويتم تفعيله صيف 2024 بينما الشرط الجزائي الثاني 175 مليون يورو ويبدو مع بداية صيف 2025.

متوسط ميدان إنجلترا كيلفين فيلبس

قام مان سيتي بالتعاقد مع كالفين فيليبس بشكل رسمي قادما من نادي ليدز يونايتد بعقد يمتد لمدة 6 مواسم، ما يعني استمراره في سيتي حتى 2028.

وجاء فيلبس تعويضًا للرحيل، البرازيل فرناندو لويز روزا "فرناندينيو"، قائد الفريق السابق.

جوهرة الأرجنتين جوليان ألفاريز

أتم نادي مانشستر سيتي ضم جوليان ألفاريز نجم ريفر بليت موسم 2022/23 ووقع اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا عقدًا مدته خمس سنوات ونصف مع النادي في يناير لكنه ظل في ريفر بليت على سبيل الإعارة حتى نهاية موسم أمريكا الجنوبية.

وكان الفريق الإنجليزي أعلن التعاقد مع ألفاريز، بديلًا للإسباني فيران توريس، المنتقل إلى نادي برشلونة في ذلك الوقت، في صفقة قدرت بـ55 مليون إسترليني.

الحارس الألماني ستيفان أورتيجا 

وأوضح مانشستر سيتي في بيان رسمي أنه ضم أورتيجا بعقد مدته 3 سنوات، قادما بشكل مجاني من أرمينيا بيليفيلد.

وينتظر أن يكون أورتيجا هو الحارس رقم 2 في مانشستر سيتي بعد البرازيلي إيدرسون، خاصة عقب رحيل زاك ستيفن على سبيل الإعارة صوب فورتونا دوسلدورف الألماني.

الراحلون عن السيتي هذا الصيف

ورحل عن الفريق الإنجليزي خمس لاعبين بشكل رسمي، هم الإنجليزي رحيم سترلينج، والبرازيلين فيرناندينيو، جابريل خسيوس، والبرتغال بيدرو بورو، بجانب زاك ستيفن.

صفقات ليفربول الجديدة

نجح نادي ليفربول الإنجليزي في إبرام 3 صفقات رسمية في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، استعدادا للموسم الكروي الجديد.

وتمكن ليفربول من ضم الثلاثي داروين نونيز، مهاجم فريق بنفيكا البرتغالي، وفابيو كارفالو، لاعب خط وسط فريق فولهام الإنحليزي، وكالفين رامزي، لاعب فريق أبردين الإسكتلندي.

الصفقة الأبرز داروين نونيز

تعاقد ليفربول مع داروين نونير مهاجم نادي بنفيكا البرتغالي، خلال الميركاتو الصيفي الجاري لدعم هجوم الفريق خلال الموسم المقبل 2022-2023.

وكلفت صفقة التعاقد مع مهاجم نادي بنفيكا البرتغالي خزائن ليفربول ما يقدر بـ 75 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كمتغيرات.

وجاء اللاعب بشكل مباشر لتعويض السنغالي ساديو ماني، الذي رحل بشكل مفاجئ لصفوف بايرن ميونيخ الألماني.

الوسط الشاب ويليام كارفالو

ونجح ليفربول في حسم صفق النجم فابيو كارفاليو متوسط ميدان نادي فولهام خلال الميركاتو الصيفي الجاري مقابل 6 ملايين يورو تقريباً.

الظهير الجديد كالفين رامزي

وعزز ليفربول صفوفه بالتعاقد مع الظهير الأيمن الشاب لنادي أبردين كالفين رامزي مقابل 4.9 مليون يورو.

وانضم الظهير الشاب للريدز، لكي يشارك بديلًا للإنجليزي ترينت الكسندر ارنولد، في صفوف الفريق.

الراحلون عن صفوف الريدز

ورحل عن الفريق الإنجليزي السادسي، ساديو ماني، لصفوف البايرن، والبلجيكي ديفوك أوريجي، إلى ميلان الإيطالي، ونيكو ويليامز، إلى نوتنجهام فورست، وبن ديفيز، إلى رينجرز الأسكتلندي، والياباني تاكومي مينامينو، لفريق موناكو الفرنسي، وماركو جرويتش،إلى بورتو البرتغالي.

اقرأ أيضا

لا مكان لفرمينو في تشكيل ليفربول.. تعرف على وجهته المقبلة

كيف يظهر هالاند ونونيز في قمة مانشستر سيتي وليفربول؟

حمل تطبيق سعودي الآن