تعرف على الحكم الرسمي في قضية النصر بـ"دوري أبطال آسيا"

تاريخ النشر: 30/07/2022
16793
منذ سنة
تعرف على الحكم الرسمي في قضية النصر بـدوري أبطال آسيا

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، منذ قليل، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، رسميًا، قرارها في قضية نادي النصر الخاصة بمسابقة دوري أبطال آسيا، عام 2020.

اقرأ في سعودي سبورت| كارثة تنتظر النصر..سعودي سبورت يكشف 4 أسرار نارية في أزمة أبو جبل

النصر اشتكى في وقت سابق، برسيبوليس الإيراني، بسبب إشراك عدد من الصفقات الجديدة في مباراة الفريقين في مسابقة دوري أبطال آسيا 2020، رغم منعه من تسجيل اللاعبين، بقرار رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

تعرف على الحكم الرسمي في قضية النصر بـ"دوري أبطال آسيا"

وكشف القانوني أحمد الشيخي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أن محكمة "كاس"، رفضت رسميًا، استئناف النصر في قضية برسيبوليس الإيراني، على خلفية مباراتهما في مسابقة دوري أبطال آسيا 2020، ما يغلق القضية تمامًا، بعد ما يقرب من عامين كاملين. 

وأشار إلى أن النصر طلب تعويضًا ماليًا، يقدر بـ15 مليون، إضافة إلى تأجيل نهائي دوري أبطال آسيا، وفق ما يظهر في الخطابات الرسمية المقدمة إلى كاس.

وشدد على أن النصر وقع في خطأ قانوني، عندما قدم لائحة صادرة في عام 2021، مطالبًا بتطبيقها على حدث وقع في 2020، الأمر الذي رد عليه كاس: "لم تقدموا أدلة.. هذه مجرد شكوك".

وأكد أنه في ظل تأجيل القضية أكثر من 10 مرات، قدم النصر، عددًا من الطلبات التي تم تسهيلها من برسيبوليس الإيراني والاتحاد الآسيوي على حد سواء، لكن الأمر انتهى، برد مفاجئ من كاس: "تشعبتم في الطلبات.. استئنافكم مرفوض".

وخسر النصر، مسابقة دوري أبطال آسيا 2020 من دور نصف النهائي أمام برسيبوليس الإيراني، بركلات الترجيح (5-3).

وتغيب النصر عن المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022، بينما ظهر كل من الهلال، الفيصلي، الشباب والتعاون، الأخير فقط هو من ودع المسابقة من دور المجموعات، فيما وصل الثلاثي الآخر إلى دور ثمن النهائي، حيث يستكمل في فبراير 2023.

 

اقرأ أيضا

سعودي سبورت يكشف.. سبب غياب هذا الرباعي عن ودية النصر

النصر يتعادل مع لاس بالماس في ودية الـ4 أهداف

حمل تطبيق سعودي الآن