العبدلي يتسلح بالتجربة الفرنسية لاستنساخ "إنجازات" عمر السومة

تاريخ النشر: 28/07/2022
195
منذ شهر
يوسف العبدلي لاعب الأهلي

سيكون المهاجم التونسي يوسف العبدلي في اختبار صعب وهام عندما يقود هجوم الأهلي الموسم المقبل بدوري "يلو" لأندية الدرجة الأولى خاصة وأن الجميع في قلعة الراقي سيعقدون مقارنة بين اللاعب التونسي والدولي السوري عمر السومة الذي قاد هجوم الفريق الأهلاوي عدة مواسم حقق خلالها العديد من الأرقام القياسية.

ويتطلع العبدلي لتحقيق طموحات وأحلام الجماهير الأهلاوية التى يأتي في مقدمتها العودة سريعاً إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين  ، ويُعد اللاعب التونسي أحد أهم أعمدة الفريق التى سيعتمد عليها الأوروجوياني روبرت سيبولدي المدير الفني للفريق.

ويتسلّح العبدلي بــ"سيرة ذاتية" قوية ابرزها تجربته في الدوري الفرنسي حتى وأن كانت في الصف الثاني كما لعب لأندية كبيرة في تونس وهو ما يمنح اللاعب قدرات وإمكانيات خاصة تؤهله لقيادة الهجوم الأهلاوي بشكل جيد وخلافة النجم السوري عمر السومة.

وإنتقل العبدلي للأهلي من الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي، بعقد يمتد موسمين مع أفضلية التجديد موسمًا آخر، ليصبح بذلك التونسي العاشر في صفوف النادي، تاريخيًّا، والمهاجم الثاني، وسط كوكبة من لاعبي الوسط والمدافعين.

وبدأ العبدلي مشواره الرياضي ناشئًا في الترجي التونسي عام 2014، بعدها انتقل إلى نيس الفرنسي، حيث لعب للفريق الثاني من 2015 حتى 2018، وخاض معه 24 مباراة في دوري الدرجة الرابعة، ثم حوَّل وجهته إلى الفريق الثاني بنادي لانس الفرنسي في العام نفسه، وشارك في عشر مباريات.

 وفي 2019 عاد العبدلي إلى تونس وتحديداً نادي الترجي ، وخاض معه موسمًا وحيدًا، وتوِّج برفقته بلقب الدوري ، وفي الموسم التالي، إنضم العبدلي إلى الاتحاد المنستيري،وشارك معه في 32 مباراة، سجَّل خلالها ثمانية أهداف، وصنع اثنين، وتوِّج معه بلقب كأس السوبر التونسي 2021.

وخاض اللاعب خلال مسيرته في الدوري التونسي 68 مباراة سجل خلالها 11 هدفًا وصنع هدفين.

حمل تطبيق سعودي الآن