عقوبات قاسية على الاتحاد وحمدالله.. النصر يجني ثمار خطأ الإداريين

تاريخ النشر: 25/07/2022
3465
منذ سنة
عقوبات قاسية على الاتحاد وحمدالله.. النصر يجني ثمار خطأ الإداريين

أكد المستشار القانوني خالد المحمادي، أن إداريا نادي الاتحاد حامد البلوي ومشعل السعيد، فتحا النار على أنفسهم، بتمسكهم بالدفع بعدم الاختصاص للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين باتحاد الكرة. 

وكان إداريا نادي الاتحاد، قد دفعا بعدم اختصاص لجنة الاحتراف بنظر الشكوى المقدمة من نادي النصر، وذلك في جلسة الاستماع التي عقدتها اللجنة في القضية المعروف بـ"التسجيلات".

وقال خالد المحمادي، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الإثتين: "الدفع بعدم الاختصاص للجنة الاحتراف يضعف موقف إداريي الاتحاد ويضعهما تحت طائلة العقوبات". 

وأضاف المستشار القانوني: "في حال ثبوت إدانة الإداريين في مفاوضة اللاعب حمد الله أثناء سريان عقده مع النصر، فسوف تطبق عليهما عقوبة المنع من المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة محدودة مع الغرامة المالية بـ300 ألف ريال، أو الإيقاف لمدة لا تزيد عن ستة أشهر، وفي الحالات الخطيرة يعاقب بالحرمان مدى الحياة".

وألمح إلى احتمالية توقيع عقوبة على نادي الاتحاد، بالإنذار والغرامة المالية بمليون ريال فقط، كون المشاركة غير موجودة إلا بنسبة بسيطة، وقد تصل إلى الحرمان من تسجيل لاعبين جدد لمدة لا تزيد عن فترتين".

وتابع خالد المحمادي: "من وجهة نظري القانونية أن نادي الاتحاد سيغرم فقط ولن يمنع من التسجيل، لسبب يتمثل في أن النادي يتمثل في الرئيس ومجلس الإدارة، وجميع ما حدث يظهر أن رئيس النادي ومجلس الإدارة ليس لهم علاقة بالموضوع وأنه تصرف فردي من الشخصين اللذين تم استدعاؤهما". 

وبخصوص المهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، قال المستشار القانوني: "اللجنة لن تصدر أي قرار يتعلق باللاعب كونه من اختصاص الفيفا، أما بخصوص التسجيلات فهي من اختصاص لجنة الاحتراف، وسوف ترفع نتيجة التحقيقات للاتحاد الدولي لكرة القدم، وخطورة القضية أن تكون نتائج التحقيقات ضد اللاعب حيث سيضعف موقفه اللاعب في قضيته مع نادي النصر الذي يطالب بالتعويض من اللاعب، إضافة إلى مسؤولية تضامنية على نادي الاتحاد".

اقرأ أيضا.. 

حمد الله يستسلم.. الرحيل عن الاتحاد قبل 3 عقوبات "ضخمة" من النصر 

انتهت| موعد حسم قضية حمد الله.. و"صدمة" تنتظر البلوي في الاتحاد 

حمد الله مصدوم من الاتحاد.. هكذا حصل النصر على التسجيلات الصوتية! 

اقرأ أيضا

مفاجأة في قضية حمد الله.. هل غير البلوي أقواله أمام الاحتراف؟

حمد الله يستسلم.. الرحيل عن الاتحاد قبل 3 عقوبات ضخمة من النصر

حمل تطبيق سعودي الآن