7 معلومات هامة عن بانيغا.. "مايسترو" الدوري السعودي

تاريخ النشر: 23/07/2022
181
منذ سنة
7 معلومات هامة عن بانيغا.. مايسترو الدوري السعودي

لا يختلف أثنان على أن الأرجنتيني إيفر بانيغا لاعب وسط الشباب من أفضل وأهم لاعبي الدوري السعودي للمحترفين خلال السنوات الماضية فقد فرض النجم الكبير نفسه على الساحة الكروية السعودية بفضل لمساته وتمريراته الساحرة التى جعلته من أهم لاعبي الوسط في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونرصد في التقرير التالي ، أهم معلومات خاصة بالنجم الأرجنتيني..

اقرأ أيضًا: الشباب يكشف حقيقة ضم نجم سان جيرمان في صيف 2022.. ومفاجأة بانيجا

- تعاقد الشباب مع بانيجا في يناير 2020  قادماً من نادي إشبيلية الإسباني بعقد مدته ثلاثة مواسم.

- توج إيفر بانيجا بالعديد من البطولات أبرزها الدوري الأوروبي مرتين مع إشبيلية وكأس ملك إسبانيا مع فالنسيا وكوبا ليبرتادوريس مع بوكا جونيورز وكأس العالم تحت 20 سنة والميدالية الذهبية في أولمبياد بكين مع المنتخب الأرجنتيني.

- قدّم النجم الأرجنتيني مستوى جيد في الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الماضي حيث لعب فيه 27 مباراة من أصل 30 مواجهة بمجموع دقائق لعب 2.327 دقيقة.

- سجل بانيغا 6 أهداف وصنع 4 أهداف، بالإضافة إلى قيامه بعمل 73 فرصة سانحة للتسجيل.

- احتل نجم الشباب المرتبة الأولى من بين جميع لاعبي الدوري السعودي للمحترفين كأكثر اللاعبين تمريراً للكرة في الموسم الماضي، بمجموع تمريرات وصل إلى 2.155 تمريرة بنسبة نجاح 84.9 في المائة.

- لعب بانيغا لأندية عريقة وهي ، إشبيلية الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي، وفالنسيا الإسباني، وبوكا جونيورز الأرجنتيني، إضافة إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بنظام الإعارة، بجانب تمثيله منتخب بلاده بفئاته الثلاث تحت 20 عاماً، وتحت 23 عاماً، والمنتخب الأول.

- لعب بانيجا مع المنتخب الأول الأرجنتيني 65 مباراة دولية سجل خلالها 6 أهداف.

الجدير بالذكر أن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلنت، في وقت سابق، إيقاف الأرجنتيني إيفر بانيغا قائد فريق الشباب لمدة أربع مباريات، بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء التي حصل عليها في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الموسم الماضي، وذلك لاستخدامه إشارة مهينة تجاه الحكم المساعد الأول في مباراة الأهلي، مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال، الأمر الذي سيشكل ضربة موجعة لناديه الشباب الذي سيفتقد خدمات نجمه في أربع مباريات في الدوري الذي ستنطلق منافساته يوم 25 من شهر أغسطس (آب) المقبل.

طالع أيضًا..

"بانيجا إلى الهلال في 2023؟".. البلطان يفاجئ بن نافل رسميا

تابع آخر أخبار الانتقالات الصيفية مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الهلال والشباب فئة أولى وصدمة الاتحاد.. تصنيف الأندية في 2023

رسميا| نجم الشباب إلى الفيحاء.. والاتحاد يحتفل

حمل تطبيق سعودي الآن