جوارديولا vs هالاند.. ماذا يدور في غرفة ملابس مانشستر سيتي؟

تاريخ النشر: 23/07/2022
275
منذ سنة
جوارديولا vs هالاند.. ماذا يدور في غرفة ملابس مانشستر سيتي؟

تتساءل جماهير كرة القدم حول العالم، بشأن إمكانية "تكيف" النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مع أسلوب المدرب الإسباني بيب جوارديولا، بعد لقائهما معًا في مانشستر سيتي الإنجليزي.

مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي، نجح في الحصول على خدمات هالاند، البالغ من العمر 22 عامًا، في صيف 2022، قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني، بـ150 مليون يورو، مع عقد يمتد إلى صيف 2025.

اقرأ في سعودي سبورت| "لم يحترمنا".. ماذا قال بونوتشي عن رحيل دي ليخت إلى بايرن ميونيخ؟

جوارديولا vs هالاند.. ماذا يدور في غرفة ملابس مانشستر سيتي؟

وأصبح مركز المهاجم الصريح، رقم 9، متاحًا أمام النجم النرويجي إيرلينج هالاند، بعدما رحل كل من الإنجليزي رحيم ستيرلينج إلى تشيلسي، والبرازيلي جابرييل خيسوس إلى أرسنال، لكن الأزمة تبقى كما هي: هل يستطيع هالاند، التكيف مع أسلوب بيب جوارديولا في مانشستر سيتي؟

هالاند، مهاجم قناص، يعشق التمركز داخل منطقة الجزاء من أجل استغلال الفرص، وتحويلها كـ"آلة" إلى أهداف في شباك خصوم مانشستر سيتي.

من جانبه، يبدو أسلوب بيب جوارديولا، الهجومي، معقدًا بعض الشيء، إلى درجة أنه جعل من خيسوس، جناحًا، كما يشرك اللاعبين في مراكز متعددة مع أدوار مختلفة، لذا يعتقد البعض ساخرًا، أن هالاند قد يشارك معه في مركز من مراكز خط الوسط!

ماذا يقول هالاند عن "تكتيك" جوارديولا؟ وصف مهاجم مانشستر سيتي الجديد، أسلوب بيب بـ"أنه جيد حقًا".

وأكد هالاند في تصريحات لموقع مانشستر سيتي الرسمي، أنه يتطلع إلى أن يكون جزءًا من خطة بيب جوارديولا، موضحًا أن هذا أمر رائع حقًا، كما أضاف: "أعجبت بمستوى التدريب هنا.. أنا أثق أنني لن أكون بحاجة إلى وقت طويل من أجل التكيف مع أسلوب مانشستر سيتي".

ويرى البعض، أنه يتعين على بيب جوارديولا، تغيير أسلوبه من أجل استغلال قدرات إيرلينج هالاند التهديفية، الأمر الذي رد عليه النجم الجزائري رياض محرز عبر الموقع الرسمي، بقوله: "لعبنا بالطريقة نفسها تحت قيادة المدرب الإسباني منذ وصوله مانشستر سيتي، جاء لاعبون وذهب آخرون".

وأوضح محرز أن هالاند يمتلك جودة عالية، لكن الأمر لن يتطلب أبدًا، تغيير أسلوب بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي.

 

اقرأ أيضا

انهيار ثاني صفقات تشيلسي من مانشستر سيتي بسبب المطالب المالية

صفقة ذهبية.. أرسنال ينهي الضربة الثانية لمانشستر سيتي

حمل تطبيق سعودي الآن