برشلونة في ورطة.. منع التعاقدات الجديدة من المشاركة في الليجا

تاريخ النشر: 21/07/2022
1217
منذ سنة
برشلونة في ورطة.. منع التعاقدات الجديدة من المشاركة في الليجا

مازال برشلونة الإسباني، رغم موسم الانتقالات الصيفية التاريخي، غير قادرا على تسجيل أي من نجومه الجدد، وبالأخص البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتعاقد برشلونة في الميركاتو الصيفي الجاري، مع الخماسي باولو توري، فرانك كيسي، كريستنسين، رافينيا، روبرت ليفاندوفسكي.

وينتظر برشلونة في الأيام المقبلة التعاقد مع الثلاثي سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو من تشيلسي الإنجليزي، بالإضافة للفرنسي كوندي من إشبيلية الإسباني.

ولن يستطيع برشلونة تسجيل نجومه الجديد، إذا لم يستطيع الوصول للحد القانوني من الرواتب بحسب قواعد رابطة الدوري الإسباني "الليجا".

تابع كل أخبار وتطورات موسم الانتقالات الصيفية من هنا

تابع أيضا..

آل معمر يحسمها.. مصير انتقال أليكسيس سانشيز إلى النصر 

مفاجأة في الهلال.. شرط حاسم من "التحكيم" ينهي أزمة التعاقدات 

إلى منافس برشلونة.. ألفيس يوافق على عرض بوماس المكسيكي 

متى يستطيع برشلونة تسجيل نجومه الجديد؟:

يحاول برشلونة في الأيام المقبلة، الانتهاء من تفعيل الرافعة الاقتصادية الثانية، من أجل تسجيل صفقات الجديدة، والوصول لتوازن بين حد الرواتب ومداخيل النادي.

وتوصل برشلونة، لاتفاق حاسم جديد مع شركة "Sixth street" الأمريكية، لبيع نسبة أخرى من حقوق البث التليفزيوني لمدة 25 عاما.

ووافقت الجمعية العمومية لبرشلونة في شهر يونيو الماضي، على بيع نسبة 25% من حصة البث التليفزيوني للنادي الكتالوني، ما سيمنح النادي سيولة مادية كبيرة خلال الفترة المقبلة، لتغطية ديون النادي.

وكان برشلونة قد أعلن رسميا قبل عدة أسابيع، بيع 10% من عوائد البث التليفزيوني الخاصة به، لمدة 25 عاما، في شراكة مع شركة "Sixth street".

وتأتي تلك القرارات الاقتصادية، كجزء من الحلول التي يحاول خوان لابورتا رئيس النادي، إنقاذ برشلونة من الإفلاس، في ظل الديون المتراكمة التي تصل قيمتها لمليار و300 مليون يورو.

وسيحصل برشلونة من عائد بيع 15% من حقوق البث التليفزيوني لمدة 25 عاما، على مبلغ 330 مليون يورو، وهو ما سيجعله ينفذ الرافعة الاقتصادية الثانية.

ومن المتوقع أن يعلن برشلونة  عن الرافعة الاقتصادية الثانية ما بين يومي الأربعاء أو الخميس المقبلين، بحسب الصحفي الموثوق "جيرارد روميرو".

اقرأ أيضا

خيبة أمل لبرشلونة.. أولى أزمات ليفاندوفسكي بقميص البلوجرانا

مدرب بايرن ميونخ يعتذر لبرشلونة ويثير الجدل بسؤال صادم 

حمل تطبيق سعودي الآن