بيبا والطائي.. بين تجربة فيريرا ومانولوفيتش صاحب الـ70 يوما

تاريخ النشر: 21/07/2022
65
منذ سنة
بيبا والطائي.. بين تجربة فيريرا ومانولوفيتش صاحب الـ70 يوما

بين تجربة البرتغالي جوران فيريرا ومواطنه زوران مانولوفيتش سيترقب الجميع في نادي الطائي تجربة بيدرو ميجويل ماركيز، الشهير بـ "بيبا" والذي تم التعاقد معه مؤخراً لقيادة الفريق خلفاً للتشيلي خوسيه سييرا.

المدرسة البرتغالية في نادي الطائي شهدت تجربتين سابقيتن وبينهما مفارقة طويلة هي أن أول مدرب برتغالي مع الفريق إستمر فترة طويلة فيما رحل الثاني بعد أقل من 3 أشهر لذا سيكون المدرب البرتغالي الثالث في الطائي تحت الأنظار فالجميع يتساءل: هل يسير بيبا على درب المُعمّر البرتغالي فيريرا أم سيرحل سريعاً على طريقة مانولوفيتش.

 إدارة الطائي تعاقدت مع "بيبا" لخلافة لتشيلي خوسيه سييرا، الذي قاد الفريق إلى المركز السادس في الموسم الماضي من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

أول مدرب برتغالي للطائي كان هو جوران فيريرا وتم تعيينه يوم 1 يوليو 2005، واستمر 729 يومًا، فيما يعدُّ زوران مانولوفيتش ثاني مدرب برتغالي يتولى تدريب الفريق وبدأ مشواره في 29 أغسطس 2021، واستمر 70 يومًا فقط. 

وبدأ بيبا صاحب الـ41 عاما حياته الرياضية مهاجمًا في صفوف فريق بنفيكا، في عمر 13 عامًا، وتدرَّج في الفئات السنية، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول عام 2000، ليتنقَّل بعدها بين فرق عدة في الدوري البرتغالي، قبل أن يُعلن الأعتزال في 2007 نتيجة الأصابات المتتالية.

 بعدها قرر بيبا الإتجاه للتدريب، وبدأ مع تونديلا في 2010، قبل أن يعود إلى ناديه بنفيكا، ويقود فريق تحت سن 17 عام 2011، واستمر معه حتى 2013، ثم رحل لنادي سانجوانينس لمدة موسم واحد، بعدها قاد عددًا من فرق الدرجة الأولى والممتازة، وكانت آخر محطات بيبا فيتوريا جيماريش.

اقرأ أيضا

الطائي يعوض حارس النصر بـالمدرسة البرتغالية.. السر في الرقم 45

بعد الرحيل عن النصر.. هل يتعاقد روسو مع الطائي رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن