أزمة مرعبة في الهلال .. والقيد يعطل "الحل النصراوي" لمأزق دياز

تاريخ النشر: 20/07/2022
5394
منذ سنة
أزمة مرعبة في الهلال .. والقيد يعطل الحل النصراوي لمأزق دياز

يواجه الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أزمة عنيفة تهدد مستقبله داخل قلعة الزعيم، حال بقاء الوضع على ما هو عليه بالحرمان من التسجيل. 

قضية محمد كنو، ماتزال تثير الجدل في الشارع السعودي، رغم أن غرفة فض المنازعات أصدرت قراراتها في هذا الشأن، بـ"حرمان الهلال من منع تسجيل لاعبين جدد في صيف 2022 وشتاء 2023، إيقاف اللاعب لمدة 4 أشهر، وحصول النصر على 27 مليون ريال سعودي".

وسادت حالة واسعة من الجدل، بداعي قيام مركز التحكيم الرياضي بتعديل مواد اللائحة، على خلفية قيام إدارة نادي الهلال بتقديم طلب التدابير الوقتية، من أجل قيد الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2022.

وقامت إدارة النصر بتقديم شكوى رسمية، إلى سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، ضد مركز التحكيم الرياضي السعودي، مطالبًا بـ"تحقيق عاجل"، بشأن قيام مركز التحكيم بتعديل بعض مواد اللائحة.

أزمة عنيفة

يمتلك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أربعة مدافعين فقط، وهم: "علي البليهي - هيون سو-  محمد الجحفلي -  متعب المفرج". 

ويعاني المفرج من إصابة بقطع في الرباط الصليبي، ليصبح أمام دياز ثلاثة خيارات فقط بمركز المدافع، لحين عودة النجم الشاب. 

وحتى بعودة المفرج، لن تكون المهمة سهلة على دفاع الهلال دون تدعيمات، والتي يقف أمامها قرار المنازعات بالحرمان من القيد فترتين، نظرا لحجم الزعيم بآسيا ومشاركاته بكل البطولات وليس ذلك فحسب بل واللعب على اقتناصها وليس مجرد تمثيل مشرف. 

سعود ونجوم الوسط 

قد يكون هناك حل مؤقت، وهو النظر للنجم الشاب سعود عبدالحميد، والذي يتميز باللعب في أكثر من مركز من وضمنهم قلب الدفاع. 

سعود عبد الحميد، شارك مع مدرب المنتخب الأولمبي، سعد الشهري، في ذات المركز، وقدم مستويات رائعة وكان أحد أسباب تتويج الأخضر باللقب دون استقبال أي هدف. 

من جهة أخرى، قد يستعين رامون دياز بأحد المحاور للعب بخانة قلب الدفاع، كما فعل خلال الموسم المنصرم في بعض المباريات، نظرًا لطول المنافسة على الدوري والمشاركة بدوري أبطال آسيا وكأس الملك، والتي قد تعرض اللاعبين للإرهاق وتذبذب المستوى الفني والبدني، فضلًا عن مشاركة غالبيتهم مع المنتخبات الوطنية. 

قائد النصر ونجم الشباب

وتسعى إدارة فهد بن نافل، لتعطيل قرار المنازعات أو تعليق العقوبة للتعاقد مع لاعبين في الخط الخلفي، وسد الثغرة الدفاعية. 

خلال الفترة الماضية، ترددت أنباء عن رغبة الهلال في التوقيع مع المدافع حسان تمبكتي نجم الشباب، بالإضافة للاعب عبدالله مادو قائد النصر، ولكن كافة الصفقات الجديدة، ستكون مرهونة بتعليق عقوبة المنع من القيد. 

اقرأ أيضا

مفاجأة تاريخية من رونالدو لـالهلال والنصر تهز العالم

شفرة المريسل تصدم الهلال في صفقة كريستيانو رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن