نسبة البث التليفزيوني تحسم تعاقد برشلونة مع كوندي.. "عفوا تشيلسي"

تاريخ النشر: 19/07/2022
698
منذ سنة
نسبة البث التليفزيوني تحسم تعاقد برشلونة مع كوندي.. عفوا تشيلسي

يحاول برشلونة الإسباني في الأيام المقبلة، الانتهاء من تفعيل الرافعة الاقتصادية الثانية، للتعاقد مع المدافع الفرنسي كوندي من إشبيلية، خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

توصل برشلونة الإسباني، لاتفاق حاسم جديد مع شركة "Sixth street" الأمريكية، لبيع نسبة أخرى من حقوق البث التليفزيوني لمدة 25 عاما.

ووافقت الجمعية العمومية لبرشلونة في شهر يونيو الماضي، على بيع نسبة 25% من حصة البث التليفزيوني للنادي الكتالوني، ما سيمنح النادي سيولة مادية كبيرة خلال الفترة المقبلة، لتغطية ديون النادي.

وكان برشلونة قد أعلن رسميا قبل عدة أسابيع، بيع 10% من عوائد البث التليفزيوني الخاصة به، لمدة 25 عاما، في شراكة مع شركة "Sixth street".

وتأتي تلك القرارات الاقتصادية، كجزء من الحلول التي يحاول خوان لابورتا رئيس النادي، إنقاذ برشلونة من الإفلاس، في ظل الديون المتراكمة التي تصل قيمتها لمليار و300 مليون يورو.

تابع كل أخبار وتطورات موسم الانتقالات الصيفية من هنا

تابع أيضا.. 

تطورات "مفاجئة" في مستقبل أليوسكي مع الأهلي 

حل واحد فقط يجبر أتلتيكو مدريد على التعاقد مع كريستيانو رونالدو 

الصليبي يضرب نجم الاتفاق.. أزمة قبل موسم 2023 

تفاصيل صفقة كوندي بعد الرافعة الاقتصادية: 

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن برشلونة بصدد تقديم عرض جديد لإشبيلية من أجل التعاقد مع كوندي، في ظل منافسة قوية من تشيلسي الإنجليزي.

وأوضحت أن كوندي مستاء للغاية من عروض تشيلسي المتتالية للتعاقد معه، خاصة أنه خياره الأول هو الانتقال لبرشلونة، وليس للفريق الإنجليزي.

وأشارت إلى أن برشلونة بتفعيل الرافعة الاقتصادية الثانية، سيكون قادرا على الوصول لاتفاق مع إشبيلية للتعاقد مع كوندي، خاصة أن عرض تشيلسي وصل لـ 60 مليون يورو.

وسيحصل برشلونة من عائد بيع 15% من حقوق البث التليفزيوني لمدة 25 عاما، على مبلغ 330 مليون يورو، وهو ما سيجعله ينفذ الرافعة الاقتصادية الثانية.

ومن المتوقع أن يعلن برشلونة  عن الرافعة الاقتصادية الثانية ما بين يومي الأربعاء أو الخميس المقبلين، بحسب الصحفي الموثوق "جيرارد روميرو".

اقرأ أيضا

لم ننتهي بعد.. لابورتا يثير جماهير برشلونة بكلمات حاسمة

المهمة المستحيلة.. محاولة أخيرة من برشلونة لتحقيق حلم تشافي

حمل تطبيق سعودي الآن