بايرن في المقدمة وترتيب صادم.. الأندية الأعلى إنفاقا في الميركاتو

تاريخ النشر: 19/07/2022
389
منذ سنة

يواصل سوق الانتقالات الصيفية الجاري حاليًا، إلقاء ظلاله على الكرة الأوروبية، بسبب تهافت الأندية على التعاقد مع اللاعبين من أجل تعزيز صفوف فرقها قبل انطلاق الموسم الجديد من المسابقة.

كبار الأندية الأوروبية، تنافسوا بقوة من أجل التعاقد مع عدد من اللاعبين على رأسهم إيرلينج هالاند وروبرت ليفاندوفسكي وساديو ماني، كصفقات جديدة لها.

وخرجت قائمة بأكثر الأندية إنفاقًا في سوق الانتقالات حتى الآن، احتلها بطل الدوري الألماني، فيما تواجد مانشستر يونايتد في المركز العاشر.

تربع بايرن ميونيخ على قمة القائمة بعد أن أنفق ما يصل إلى 120.5 مليون يورو، من أجل التعاقد مع ثلاثة لاعبين، هم ساديو ماني وماتياس دي ليخت وجرافينبيرش.

جاء في المركز الثاني مانشستر سيتي، بعد أن أنفق 108.75 مليون يورو، بالتعاقد مع الثنائي إيرلينج هالاند وكالفين فيليبس.

برشلونة حل ثالثًا في الترتيب بالقائمة، بقيمة 103 مليون يورو، بعد أن نجح في اتمام تعاقده مع الثنائي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ ورافينيا من ليدز يونايتد.

في المركز الرابع جاء أرسنال الإنجليزي بقيادة المدير الفني ميكيل أرتيتا، الذي أنفق 97.06 مليون يورو، على الاتفاق مع جابرييل جيسوس وفييرا وتيرنر وماركينيوس، لتعزيز الفريق.

تشيلسي أنفق أيضًا 94.2 مليون يورو، على العديد من الصفقات كان أهمها التعاقد مع رحيم ستيرلينج، وكاليدو كوليبالي من مانشستر سيتي ونابولي.

بوروسيا دورتموند كان خامس الأندية من حيث الإنفاق على الصفقات الجديدة، بقيمة 86 مليون يورو، بالتعاقد مع سيباستيان هالر وأديميي، وشلوتيربيرك وأوزتشان.

طالع أيضًا: 

ميسي ومبابي يقدمان قميص باريس سان جيرمان الثاني لموسم 2022-23 

الطريق آمن يا برشلونة.. إشبيلة يغلق الباب بوجه تشيلسي بسبب كوندي 

تغيير صادم في مستقبل كريستيانو رونالدو 

سابعًا كان فريق ليفربول بقيمة 85.8 مليون يورو، حيث أبرم صفقة داروين نونييز، وكارفاليو، ورامسي.

واكتفى ريال مدريد بالتواجد في المركز السابع بصفقة أوريلين تشواميني، بقيمة 80 مليون يورو.

وبصفقتين فقط تواجد باريس سان جيرمان في المركز التاسع بقيمة 79.5 مليون يورو، وأخيرًا كان مانشستر يونايتد الذي تعاقد مع الثنائي ليساندرو مارتينيز، وتيريل مالاسيا بقيمة 72.3 مليون يورو.

اقرأ أيضا

أخبار الهلال اليوم| تدبير وقتي ومفاجأة نصراوية.. ووجهة بيريرا

رعب من رحيل نجوم الهلال وتشافي يفسد مخطط النصر.. موجز سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن