بوكايو ساكا يثير مخاوف أرسنال بسبب مانشستر سيتي

تاريخ النشر: 15/07/2022
746
منذ سنة
بوكايو ساكا يثير مخاوف أرسنال بسبب مانشستر سيتي

يسعى أرسنال إلى تسريع محاولاته للإبقاء على خدمات نجمه بوكايو ساكا، وتمديد تعاقده، وسط مخاوف من دخول مانشستر سيتي في مفاوضات مع اللاعب من أجل الانتقام بعد رحيل لاعبه رحيم ستيرلينج إلى صفوف الجانرز في سوق الانتقالات الصيفية الجاري حاليًا.

أكمل الدولي الإنجليزي ستيرلينج، الذي لعب دورًا رئيسيًا في صفوف السيتي خلال فترة تدريب بيب جوارديولا، انتقاله إلى تشيلسي بقيمة 45 مليون جنيه إسترليني، يوم الأربعاء، وأسدل الستار على مسيرته اللامعة في استاد الاتحاد.

وقد حدد سيتي بالفعل زميله الدولي ساكا، الذي يرى فيه أنه خليفة لستيرلينج في صفوف السيتيزين، كهدف طويل المدى له ليأخذ مكان اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا في تشكيلة جوارديولا.

بوكايو ساكا بين مخاوف أرسنال وترقب مانشستر سيتي

يضيف اهتمام أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز في ساكا، 20 عامًا، طبقة من التعقيد تجاه محاولات أرسنال لتوقيع عقد جديد مع لاعبه الذي تخرج من أكاديمية الجانرز.

لم يتبق أمام اللاعب سوى أقل من عامين على صفقته الحالية، مع استمرار المحادثات حول تمديد طويل الأجل - مما سيجعل ساكا أحد أفضل لاعبي النادي أجرًا.

هناك شعور في الإمارات بأن ساكا، على الرغم من اهتمام السيتي، يمكن إقناعه بالتوقيع على صفقة جديدة؛ على الرغم من أن أي اتفاقيات يمكن أن تسهل أي مغادرة في المستقبل قد تكون مفتاحًا لحل ناجح.

طالع أيضًا: 

من يحسم الأمر.. مانشستر سيتي يزاحم ليفربول على جوهرة أرسنال 

بوكايو ساكا يتسبب في ضربة موجعة لمنتخب إنجلترا.. وقلق في أرسنال 

أرسنال يبدأ عملية تحصّين بوكايو ساكا من مطامع كبار أوروبا 

السر وراء مخاوف أرسنال برحيل ساكا

وصل الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، كضربة لآمال أرسنال في إقناع ساكا بأن مستقبله على المدى الطويل في شمال لندن.

المهاجم، المعروف على نطاق واسع كواحد من أكثر الشباب موهبة في كرة القدم الأوروبية، حريص على اللعب في أكبر مسابقة كرة قدم أوروبية.

من المرجح أن يكون طموح أرسنال لإعادة تأكيد نفسه كمشاركين دائمين في دوري أبطال أوروبا، عاملاً رئيسياً في تحرك الجانرز لتأمين مستقبل ساكا.

سيضمن ساكا فعليًا المشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع مانشستر سيتي، ومع ذلك، لا يزال هناك اعتقاد في أرسنال بأن ساكا منفتح على توقيع شروط جديدة ، على الرغم من أن الطريقة التي يبدأ بها آرسنال الموسم يمكن أن تكون عاملاً.

لا يزال من غير المرجح أن يفكر أرسنال في بيع ساكا هذا الصيف، حيث يرى ميكيل أرتيتا أن المهاجم أمر حاسم في خططه لاقتحام المراكز الأربعة الأولى في النهاية.

لكن احتمالية انتقال السيتي إلى ساكا إما في نافذة يناير أو الصيف المقبل سوف تتصاعد، إذا فشل آرسنال في توقيع عقد جديد معه.

بعد توقيعه بالفعل مع جابرييل جيسوس وفابيو فييرا، يركز أرسنال الآن على تأمين صفقة نجم مانشستر سيتي أولكسندر زينتشينكو - وهي الخطوة التي كشف عنها عبر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية لأول مرة في مايو الماضي.

اقرأ أيضا

تعرف على رقم جيسوس في أرسنال.. الصفقة في مراحلها الأخيرة

هل يفوز أرسنال بالدوري الإنجليزي في الموسم الجديد؟

حمل تطبيق سعودي الآن