تغييرات بالجملة.. مبابي يقلب قائمة الرواتب الأعلى في العالم

تاريخ النشر: 13/07/2022
528
منذ سنة
تغييرات بالجملة.. مبابي يقلب قائمة الرواتب الأعلى في العالم

يعد سوق الانتقالات الصيفية الجاري حاليًا، واحدًا من أكثر الأسواق إثارة للإعجاب في التاريخ، حيث يشهد صفقات كبيرة تتجاوز الملايين، والتي تتنافس بشدة لكسر حاجز الأعلى في التاريخ.

القنابل التي تفجرت في سوق الانتقالات نجحت في أن تكسر الحاجز، وكان على رأسها الثنائي كيليان مبابي في باريس سان جيرمان، وإيرلينج هالاند في مانشستر يونايتد، في حين لا يزال العديد من اللاعبين يغازلون الأندية من أجل الانتقال إليهم.

وعلى الرغم من التحركات القوية، فإن أبرز الأخبار في الصيف الأوروبي نتجت عن التجديد للفرنسي كيليان مبابي الذي رفض عرض ريال مدريد، وقرر الاستمرار في باريس سان جيرمان، حيث هو بالفعل الأفضل راتباً على هذا الكوكب.

كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، فهي تولد أرقامًا مذهلة ويتلقى أبطالها - أولئك من ذوي الكفاءات العالية - رواتب الأفضل في العالم.

وكما لو أن ذلك لم يكن كافيًا، فإن الأموال لا تدخل فقط إلى حساباتهم المصرفية لما يفعلونه في مجال اللعب، بل تزيد أيضًا من أصولهم بفضل العلامات التجارية المعروفة التي توظفهم للإعلان عن سلعهم الرياضية.

في تلك السطور نستعرض أفضل خمسة رواتب للاعبين على هذا الكوكب، عبر "سعودي سبورت":

مبابي الأغلي في العالم

دخل كيليان مبابي في صدارة قائمة الراتب الأعلى في العالم، بقيمة 50 مليون يورو سنويًا، بداية من 1 يوليو الجاري، وبالإضافة إلى الراتب، فإن اللاعب حصل على مكافأة توقيع بقيمة 180 مليون يورو وسيحتفظ بنسبة 100 ٪ من حقوق صورته، حتى يتمكن من الحصول على المزيد من الأموال.

نيمار يتراجع

تراجع البرازيلي نيمار دا سيلفا جناح فريق باريس سان جيرمان إلى المرتبة الثانية، براتب يصل إلى 48 مليون يورو.

وبحسب مديري الكيان الفرنسي، فإن البرازيلي لا يساهم في نتائج مميزة للنادي، لذلك يبحث النادي على مخرج ودي له، على الرغم من حقيقة أن نيمار ليس لديه نية لمغادرة باريس.

ليونيل ميسي في المرتبة الثالثة

دخل الأرجنتيني ليونيل ميسي في قائمة أفضل رواتب اللاعبين في العالم، حيث احتل المركز الثالث، بقيمة 40 مليون يورو، على الرغم من تخفيض راتبه الشهري، إذا تم اعتبار الراتب الذي حصل عليه في برشلونة كمعيار، إلا أن الحقيقة هي أنه يحدث فرقًا مهمًا عن الرعاية.

وبإضافة ما يتقاضاه من الشركات الراعية فإن الراتب يصل إلى 130 مليون يورو.

كريستيانو رونالدو في المرتبة الرابعة كأفضل رواتب في العالم

احتل البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق مانشستر يونايتد المركز الرابع بقيمة 31 مليون يورو، بسبب العمر، فهو ليس على منصة أعلى الرواتب.

ويختلف الاتجاه إذا تم الالتزام بالمبالغ المخصصة للإعلان، لأن قوته الشرائية تزداد بشكل كبير بسبب تواجده الهائل على الشبكات الاجتماعية: لديه 690 مليون متابع على "إنستجرام و فيس بوك و تويتر"، مما يسمح له بالمطالبة بثروة من رعاته.

إيدن هازارد بميدالية البطل

إيدن هازارد جناح فريق ريال مدريد الإسباني أتى خامسًا في القائمة، بقيمة 30 مليون يورو.

في عام 2019، وصل إلى الميرينجي كأحد أفضل اللاعبين في العالم، وبسبب ذلك يأتي سبب راتبه المثير للإعجاب هناك.

على الرغم من نيته الاستمرار في صفوف بطل دوري أبطال أوروبا، إلا أن النادي وضع علامة قابلة للتحويل عليه.

اقرأ أيضا

مبابي يترك باريس سان جيرمان من أجل كرة القدم الأمريكية.. صور

حرب وشيكة في باريس سان جيرمان بين مبابي وميسي والسبب نيمار

حمل تطبيق سعودي الآن